Titre : | فلسفة التسويق الأخضر |
Titre original: | Philosophy green marketing |
Auteurs : | مصطفى يوسف كافي |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : مكتبة المجتمع العربي, 2014 |
Autre Editeur : | طرابلس : دار الرواد |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-83-249-0 |
Format : | (309 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق أخضر إدارة المبيعات إدارة بيئية: التسويق الأخضر أداء تسويقي أخلاقيات تسويقية مزيج تسويقي أخضر سلوك المستهلك: التسويق الأخضر تسويق إجتماعي ISO 14000 المواصفة الدولية |
Résumé : |
إن التطورات السريعة والملحوظة التي حدثت للبيئة في العقود الماضية مثل التلوث وتزايد إستنزاف الموارد الطبيعية، تلوث الهواء الناجم عن الغازات العادمة، تلف البيئة الطبيعية نتيجة عوادم ومخلفات الصناعة، قطع الأشجار وتخلف المساحات الخضراء، الأمطار الحمضية، تلف طبقة الأوزون في الغلاف الجوي وتسرب المواد السامة وقتل النشاط الحيوي، وإنتاج وتسويق سلع ضارة بالبيئة والإنسان، فضلا عن سوء تعاون الإنسان مع البيئة، قد أدت إلى زيادة الوعي البيئي للمستهلكين، وبروز جمعيات وهيئات مختلفة تنادي بالمحافظة على البيئة، وسن تشريعات حكومية لتنظيم العلاقة بين المستهلك والبيئة، مما جعل الكثير من المنظمات تنتبه لذلك وتدرج البعد البيئي ضمن سياساتها الإنتاجية والإدارية، ومن هنا بدأ الإهتمام بنمط جديد من التسويق عرف بالتسويق الأخضر. أن " التسويق الأخضر هو أحد فروع علم الاقتصاد الأخضر، وهو العلم الذي يدرس جميع أنشطة المنظمة ذات البعد البيئي أثناء تخطيطها وتنفيذها وتوجيهها ورقابتها وتطويرها لعناصر المزيج التسويقي بهدف تحقيق أهدافها وإشباع حاجات ورغبات المستهلكين الحاليين والمحافظة على بيئة المستهلكين المرتقبين". |
Côte titre : |
ح8/ 81093-81096 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 81093 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 81094 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 81095 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 81096 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil