Titre : | العلاقات العامة وصناعة الصورة الذهنية للمؤسسة |
Auteurs : | رضوان بلخيري |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | دار مجدلاوي للنشر والتوزيع, 2017 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-02-636-3 |
Format : | (273 ص.) / أشكال، جداول، غ. مص. م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 659.2 (العلاقات العامة) |
Catégories : | |
Mots-clés: | علاقات عامة الإتصال تسويق/المؤسسة الصورة الذهنية: مؤسسة |
Résumé : |
العلاقات العامة في أية منشأة تستهدف تعريف الجمهور الخارجي بأنواعه بكل أنشطة هذه المنشأة, وتكوين السمعة الطيبة, والصورة الذهبية الممتازة لدى مختلف فئات المتعاملين معها, على أساس من المعلومات الصادقة والحقائق, كما تستهدف في المقام الأول تنمية العلاقات الطيبة بين جماهير العاملين بعضهم البعض من جهة, وبينهم وبين الإدارة العليا من جهة أخرى, مما يؤدي إلى إيجاد هذه الروح وتنميتها باستمرار, ومحاولة إبتكار الحلول السريعة لمشاكل العاملين, فضلاً عن توافر مقومات رفع الكفاءة الإنتاجية ,وهو ما يرتبط إرتباطا مباشر بنوعية الإنتاج أو الخدمات أو النشاط الإقتصادي أو الإجتماعي الذي تعمل فيه المنشأة . وعلى هذا الأساس يمكن تركيز وظيفة العلاقات العامة في أنها العمل على إيجاد صلات وعلاقات قوية بين المنشأة وجماهيرها الداخلية والخارجية, بهدف الوصول إلى أقصى درجة من الفهم المتبادل والمعرفة المتكاملة بين الطرفين بما يؤدي في النهاية إلى رفع الكفاءة الإنتاجية كناتج نهائي لنشاط العلاقات العامة داخل المنشأة, وإلى إرتقاء شهرة المنشأة وسمعتها الطيبة ومكانتها المتميزة بين الجمهور الخارجي كناتج نهائي لنشاط العلاقات العامة مع البيئة والمجتمع وجمهور العاملين معها |
Note de contenu : |
الفهرس - الإتصال وأشكاله في المؤسسة - العلاقات العامة ووسائلها في المؤسسة - التسويق والعملية التسويقية للمؤسسة - صناعة الصورة الذهنية - الإعلان والصورة الذهنية للمؤسسة |
Côte titre : |
ح8/ 81190-81192 |
Exemplaires (3)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 81190 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 81191 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 81192 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil