Titre : | دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن : دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس وأوريدو |
Auteurs : | فرحات, صفا ; شريف, مراد |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2020 |
ISBN/ISSN/EAN : | A/ 2213 |
Format : | (ورقه386) |
Note générale : | ببليوغرافيا |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن في مؤسستي موبيليس و أوريدو و لتحقيق أهدافها تم مناقشة الإطار النظري للدرلااسة الذي إحتوىالمفاهيم الأساسسية لكل من إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن وسائل التواصل الإجتماعي و إدارة العلاقة مع الزبائن الإجتماعيةبالإضافة إلى علاقة هذه المفاهيم بولاء الزبائن. كما تم تطوير إستبيايين أحدهما موجه لإطارات المؤسسات محل الدراسة و الاخر لزبائنها و تم إستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية لتحليل بيانات الإستبيانين إعتمادا على المتوسطات الحسابية الإنحرافات المعيارية معامل الإنحدار و غيرها من الأساليب الإحصائية. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أبرزها أن المؤسسات محل الدراسة تهتم بتطبيق إستراتسجسة إدارة العلاقة مع الزبائن خبمختلف خطواتها و من أ جل ضمان نجاحها و تحقيق الأهداف المرجوة منها تقوم هذه المءسسات بدمج وسائل التواصل الإجتماعي فيها مما مكنها من إرضاء زبائنها و تحقيق ولائهم لها. |
Côte titre : | A/ 2213 |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
A/ 2213 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil