Titre : | إدارة الجودة في الخدمات : مفاهيم وعمليات وتطبيقات |
Auteurs : | قاسم نايف علوان المحياوي |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان : دار الشروق, 2006 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-00-262-6 |
Format : | (399 ص.) / غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.56 (ضبط الإنتاج، التعبئة، ضبط النفايات واستخدامها) |
Catégories : | |
Mots-clés: | إدارة الجودة إدارة الخدمات أنظمة الجودة إدارة الإنتاج |
Résumé : |
يدور هذا الكتاب حول إدارة الجودة في منظمات الخدمة من حيث مفاهيمها، وعملياتها وتطبيقاتها في الخدمة من خلال اثني عشر فصلا، حيث اشتمل الفصل الأول على المفاهيم الأساسية للجودة ومراحل تطورها وما هي الاتجاهات الحديثة للجودة في منظمات الأعمال بشكل عام سواء كانت منظمات صناعية أم خدمية، بينما خصص الفصل الثاني والثالث لموضوع إدارة عمليات الخدمة وجودتها، والرابع لرواد الجودة، والخامس تحدث عن فلسفة الجودة الشاملة، وجاء الفصل السادس لنماذج تطبيق الجودة الشاملة في منظمات الخدمة، بينما جاء الفصل السابع ليلقي الضوء على فلسفة التحسين المستمر، واشتمل الثامن على أدوات التحسين المستمر وأنواعها، وتم تناول موضوع أنظمة إدارة الجودة والبيئة في الفصل التاسع، أما الفصل العاشر فركز على تجارب منظمات الخدمة في تطبيق الجودة الشاملة وأخطائها الشائعة عند التطبيق، في حين اشتمل الفصل الحادي عشر على جوائز الجودة والتي كان من أهمها جائزة دميينج، كما تم في الفصل الثاني عشر من الكتاب توضيح كيفية تقييم أداء المنظمات التي تطبق الجودة الشاملة في عملياتها اللازمة لتقديم الخدمة. |
Côte titre : |
ح8/ 56173-56176 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 56173 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 56174 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 56175 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 56176 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil