Titre : | التسويق الدوائي : مدخل استراتيجي تحليلي |
Titre original: | Pharmaceutical marketing |
Auteurs : | رشاد محمد الساعد ; محمود جاسم الصميدعي |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار المناهج للنشر والتوزيع, 2015 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-18-115-4 |
Format : | (305 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق دوائي صناعة دوائية: تسويق دواء: ترويج |
Résumé : |
يقع هذا الكتاب في ثلاثة عشر فصلا حيث يتضمن الفصل الأول مدخل التسويق الدوائي أما الفصل الثاني فإنه يركز على البيئة التسويقية والدوائية، في الحين يشمل الفصل الثالث التخطيط الاستراتيجي للأنشطة التسويقية الدوائية، أما الفصل الرابع فإنه يركز على تحليل المنافسة في صناعة الدوائية في حين يركز الفصل الخامس على إستراتيجيات التسويق الدوائي، أما الفصل السادس فإنه يشمل الأسواق الدوائية المستهدفة وتجزئتها وفي حين يركز الفصل السابع على التنبؤ وتقديم حجم المبيعات في الأسواق الدوائية أما الفصل الثامن فإنه يتضمن المنتجات الدوائية والمكانة الذهنية لها. بينما يركز الفصل التاسع على استراتيجيات التسعير للمنتجات الدوائية في حين كان الفصل العاشر يتضمن استراتيجية التوزيع الدوائي أما الفصل الثاني عشر فإنه يركز على الاستراتيجيات التنافسية في الأسواق الدوائية، وأخيرا الفصل الثالث عشر فإنه يتضمن المبادئ العامة لاستراتيجيات التسويق للمنتجات الدوائية وللتعامل مع أنماط العملاء. |
Côte titre : |
ح8/ 77921-77924 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 77921 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 77922 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 77923 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 77924 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil