Titre : | دور الــتسـويـق الاخـــضر فــي تحــقــيــق الـتـنـمـيـة الـمـسـتـدامــة : دراسة حالة بعض المؤسسات الصناعية الجزائرية خلال الفترة 2008-2012 |
Auteurs : | ناصر بوشارب, Auteur ; بن يعقوب, الطاهر |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2014 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0413 |
Format : | (205ورقة) / أشكال. جداول |
Note générale : | بيبليوغرافيا.ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
معظم المشكلات البيئية الحالية ما هي الا نتيجة لتمادي المؤسسات الاقتصادية في تأثيرها على البيئية أثناء مختلف أنشطتها بما فيها التسويقية، وفي ظل تحديات التنمية المستدامة كان لا بد من نهج وظيفية تسويقية تأخذ الاعتبارات البيئية بعين الاعتبار، وادى الى تبلور مفهوم التسويق الأخضر، والذي يهتم بمختلف التأثيرات الناتجة عن وظيفة التسويق على البيئية الامر الذي يساهم في توفير منتجات خضراء وطرق توزيع وترويج تقلل من مستوى الاثار السلبية لنشاط المؤسسة على البيئة والمجتمع، الامر الذي يساهم في تحقيق ابعاد التنمية المستدامة سواء البيئية، المجتمعية والاقتصادية منها. جاءت الدراسة الميدانية على مجموعة من المؤسسات الصناعية الجزائرية قصد تسليط الضوء على دور التسويق الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة في أرض الواقع، حيث بينت نتائج الدراسة ان المؤسسات الصناعية الجزائرية تواجه مجموعة من المعوقات في تبني التسويق الأخضر، ما يؤثر على دوره في تحقيق التنمية المستدامة |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/3404/1/%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1%20%d8%a8%d9%88%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a8.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0413 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil