Titre : | مدخل إلى التسويق الأخضر |
Auteurs : | إبراهيم بلحيمر ; قندوز، طارق |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الجزائر : دار الخلدونية, 2015 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9961-52-755-9 |
Format : | (191 .ص) / جداول .أشكال، غ.مص.م. / 24سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | إقتصاد أخضر إقتصاد بيئي تسويق بيئي |
Résumé : |
إن التطورات السريعة والملحوظة التي حدثت للبيئة في العقود الماضية مثل التلوث وتزايد استنزاف الموارد الطبيعية، تلوث الهواء الناجم عن الغازات العادمة، تلف البيئة الطبيعية نتيجة عوادم ومخلفات الصناعة، قطع الأشجار وتخلف المساحات الخضراء، الأمطار الحمضية، تلف طبقة الأوزون في الغلاف الجوي وتسرب المواد السامة وقتل النشاط الحيوي، وإنتاج وتسويق سلع ضارة بالبيئة والإنسان، فضلا عن سوء تعاون الإنسان مع البيئة، قد أدت إلى زيادة الوعي البيئي للمستهلكين، وبروز جمعيات وهيئات مختلفة تنادي بالمحافظة على البيئة، وسن تشريعات حكومية لتنظيم العلاقة بين المستهلك والبيئة، مما جعل الكثير من المنظمات تنتبه لذلك وتدرج البعد البيئي ضمن سياساتها الإنتاجية والإدارية، ومن هنا بدأ الاهتمام بنمط جديد من التسويق عرف بالتسويق الأخضر. أن " التسويق الأخضر هو أحد فروع علم الاقتصاد الأخضر، وهو العلم الذي يدرس جميع أنشطة المنظمة ذات البعد البيئي أثناء تخطيطها وتنفيذها وتوجيهها ورقابتها وتطويرها لعناصر المزيج التسويقي بهدف تحقيق أهدافها وإشباع حاجات ورغبات المستهلكين الحاليين والمحافظة على بيئة المستهلكين المرتقبين". |
Côte titre : | ح8/ 78676-78680 |
Exemplaires (5)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 78676 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 78677 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 78678 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 78679 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 78680 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil