Titre : | التسويق ونظام المعلومات التسويقية في المؤسسة : مدخل إستراتيجي |
Auteurs : | خالد قاشي ; حميد الطائي |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار وائل للنشر والتوزيع, 2015 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-91-222-2 |
Format : | (303 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق: المؤسسات بيئة تسويقية نظم المعلومات: التسويق معلومات تسويقية مزيج تسويقي |
Résumé : |
نظام المعلومات التسويقية أو نظام المعلومات التسويقي ويعرف بإختصار، هو أحد نظم المعلومات الذي تعتمد عليه إدارات المؤسسات في التسيير وإتخاد القرارات خصوصا القرارات التي لها علاقة بالتسويق. تحتاج المؤسسة الإقتصادية إلى المعلومات في مختلف مراحل مشروعاتها، سواء في بداية المشروع أو خلاله أو عند مواجهة مشكلة تسويقية. ولتفادي الأخطاء في استغلال المعلومات، على المؤسسة تجميع كما هائلا من هذه المعلومات وفق نظام المعلومات التسويقية، حيث بفضله يقوم مدير التسويق باتخاذ كثير من القرارات المتعلقة بالسعر، الإعلان، الترويج، التوزيع، البيع والمنتوج، وبفضله أيضا يستطيع وضع خطة تسويقية وتقييم قراراته. |
Note de contenu : |
الفهرس: - الفصل الأول: التسويق قضية المؤسسات المعاصرة. - الفصل الثاني: دراسة وتحليل المفاهيم المتعلقة بنظام معلومات المؤسسة - الفصل الثالث: تغيرات بيئة المؤسسة وضرورة إعتماد نظام معلومات تسويقية. - الفصل الرابع: نظام المعلومات التسويقية داخل المؤسسة: تحديد العلاقة وضبط التأثير |
Côte titre : |
ح8/ 80193-80196 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 80193 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80194 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80195 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80196 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil