Titre :
|
أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الإقتصادية : دراسة ميدانية لبعض المؤسسات
|
Auteurs :
|
بن ميهوب, أمينة, Auteur ;
بن يعقوب, الطاهر
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2016
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
أ/1981
|
Format :
|
(257 ورقة) / أشكال, جداول
|
Note générale :
|
ببليوغرافيا .ملاحق
|
Langues:
|
Arabe
|
Catégories :
|
أطروحات باللغة العربية > نص مطبوع
|
Résumé :
|
تناولت ىذه المذكرة موضوع: "أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الاقتصادية"، بهدف معرفة طبيعة علاقة وأثر كل من أبعاد متغيري الدراسة: المعرفة التسويقية، أداء المؤسسة الاقتصادية، من خلال اجراء دراسة تطبيقية على مجموعة من المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد تم تقسيم البحث إلى ثلاثة فصول على النحو التالي: - الفصل الأول: الاطار النظري للمعرفة التسويقية في المؤسسة الاقتصادية؛ - الفصل الثاني: الاطار المفاىيمي لأداء المؤسسة الاقتصادية وعلاقتو بالمعرفة التسويقية؛ - الفصل الثالث: أثر المعرفة التسويقية على أداء بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباط قوية وايجابية بين متغيري الدراسة، فأي تحسين في تطبيق أصول المعرفة التسويقية لابد أن ينعكس ايجابا على رفع كفاءة الأداء وتميزه من خلال عناصر الأداء التالية: (تعلم ونمو العاملين، العمليات الداخلية، رضا الزبائن
|
Exemplaires (1)
|
أ/1981 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil