Titre :
|
التسويق الدولي للخدمات المصرفية : دراسة حالة بعض البنوك الأجنبية في الجزاىر
|
Auteurs :
|
حنان دريد ;
عمر جنينة
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2017
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
أ/2015
|
Format :
|
(392 ورقة) / جداول, أشكال
|
Note générale :
|
ببليوغرافيا. ملاحق
|
Langues:
|
Arabe
|
Catégories :
|
أطروحات باللغة العربية > نص مطبوع
|
Résumé :
|
فرضت العولمة على البنوك العدید من التحدیات من أهمها: تزاید وتكرار حدوث الأزمات المالیة وتفشي مظاهر الفساد المالي والإداري، الاحتیال وتنامي عملیات غسیل الأموال مما جعل النظام المصرفي أكثر عرضة للمخاطر لیظهر ما یعرف بالمخاطر التشاركیة التي تنقل عدوى الأزمات من نظام إلى آخر وهو ما جعل الأسواق المالیة والمصرفیة واحدة، مما یستدعي على البنوك إیجاد الإستراتیجیة المناسبة لمواكبة هذه التطورات. یعتبر التسویق الدولي ردا استراتیجیا من البنوك التي استجابت من خلاله لمقتضیات التغییر دعما لبقائها واستمرارها في السوق المصرفي، والتي تسمح بتحدید السوق/ الأسواق المستهدفة باعتماد معاییر وطرق محددة، وصیاغة المزیج التسویقي الدولي المناسب لهذه السوق/ الأسواق، حیث ینفرد التسویق في البنوك بالدور المزدوج الذي یفرض التعامل مع أصحاب الفائض ) المدخرین( بمزیج تسویقي ومع أصحاب العجز ) المقترضین( بمزیج آخر. وعلیه یمكن للبنوك الأجنبیة تنویع محفظتها بتعدد الدول المستهدفة وبالتالي التخفیض من حدة تأثیر المخاطر
|
Exemplaires (1)
|
أ/2015 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil