Titre : | التسويق السياسي : كيفية صناعة الحملات الإنتخابية بمنهج تسويقي |
Auteurs : | الرميلي، علاء بسيوني |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | القاهرة [مصر] : المكتب العربي للمعارف, 2014 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-276-696-3 |
Format : | (328 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق سياسي: الإدارة إدارة حملات التسويق السياسي بيئة تسويقية سياسية تخطيط إستراتيجي: التسويق السياسي إنتخابات رئاسية تشريعية: مصر |
Résumé : |
نما بشكل ملحوظ خلال العقدين الأخيرين تطبيقات وأساليب التسويق السياسي في الدول المتقدمة ديمقراطيًا؛ حتى أضحى الأداة المثلى التي تستخدمها القوى السياسية المختلفة في هذه الدول للتعامل مع الواقع السياسي ومتغيراته سواء على المستوى: المحلي أو الوطني أو الإقليمي أو الدولي، ذلك بهدف إعادة تشكيله أو تطويعه، بما يتواءم ورغبات واحتياجات المستهلك السياسي ورؤية كل قوة من هذه القوى لمصالحها في السوق السياسية. تنبع أهمية الكتاب من حداثة موضوعه، حيث يعد من الدراسات الأكاديمية الأولى باللغة العربية التي تتناول التأصيل النظري لموضوع “التسويق السياسي” بشكل مباشر، وتعتبر مجرد محاولة متواضعة للباحث لدراسة المداخل والمضامين الخاصة بعلم التسويق السياسي، كما يحاول الكتاب صياغة دليل عملي طبقًا لمنهج التسويق السياسي في إدارة الحملات الانتخابية يراعي خصوصية البيئة السياسية المصرية، كما يحلل الوسائل والأساليب التي استخدمتها الأحزاب المصرية المتنافسة في عدد من الانتخابات لتسويق مرشحيها وبرامجها ومضاهاة ذلك بدليل حملات التسويق السياسي المستخدمة في الدول المتقدمة ديمقراطيًا. |
Côte titre : |
ح8/ 80688-80691 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 80688 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80689 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80690 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80691 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil