Titre : | أثر الإرتباطات الذهنية للعلامة التجارية على ولاء المستهلك : دراسة حالة قطاع الإلكترونيات بالجزائر |
Auteurs : | سلمى مهادي ; فاتح مجاهدي |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2019 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0820 |
Format : | (350 ورقة) |
Note générale : | ببليوغرافيا, ملاحق |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 381 (التجارة الداخلية) |
Catégories : | |
Mots-clés: | العلامة التجارية :قطاع الإلكترونيات |
Résumé : |
مفهوم الولاء هو مفهوم معقد ومتعدد الأبعاد، كونه قد يمثل النتيجة والمحصلة النهائية لكل أنشطة المنظمة وخططها القصيرة والطويلة الأجل على المستويين الداخلي والخارجي، ولذلك فقد يكون من الصعب تبني وجهة نظر واحدة في تفسير لولاء. وبالتالي فمن الأفضل أن يأخذ المسوق بعين الإعتبار كل العوامل التي تساهم في تفسير ظاهرة الولاء للعلامة التجارية بما في ذلك العوامل السلوكية، الإتجاهية والشخصية للمستهلك وأيضا العوامل المرتبطة بالعلامة التجارية (الجودة المدركة، الوعي بالعلامة التجارية، الإرتباطات الذهنية). بالإضافة إلى ذلك فإن الولاء للعلامة التجارية قد يعبر عنه بسلوك ظاهري من طرف المستهلك قد ينحصر في تكرار شراء منتجات علامة ما، ما يسمى بسلوك شرائي إعتيادي، أو بوجود مؤشرات تدل أو تنبئ بنيته المستقبليه اتجاه العلامة التجاريةكمؤشر الحساسية للعلامة التجارية، ما يفسر السلوك الشرائي في هذه الحالة بوجود إتجاه إيجابي وقوي نحو العلامة التجارية يؤدي إلى إلتزام المستهلك بعلاقته معها ومن ثم الإرتباط العاطفي بها |
Côte titre : | أ-ك/0820 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/3568/1/%d8%a3%d8%ab%d8%b1%20%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b1%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%b7%d8%a7%d8%aa%20%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%87%d9%86%d9%8a%d8%a9%20%d9%84%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%a9%20%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9%20%d8%b9%d9%84%d9%89%20%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%a1%20%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%87%d9%84%d9%83.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0820 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil