Titre : | إدارة العلاقات مع العملاء : مدخل التسويق المبني على قواعد البيانات |
Auteurs : | محمد عبد العظيم أبو النجا |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الإسكندرية [مصر] : الدار الجامعية, 2023 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-422-253-0 |
Format : | 1مج. (620 ص.) / أشكال، جداول، غ. مص. م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 659.2 (العلاقات العامة) |
Catégories : | |
Mots-clés: | إدارة العلاقات علاقات عامة: إدارة |
Résumé : |
إدارة علاقات العملاء هو نهج لإدارة تفاعل الشركة مع العملاء الحاليين والمستقبليين. يعمل هذا النهج على تحليل بيانات تاريخ العملاء مع الشركة من أجل تحسين أفضل علاقات تجارية مع العملاء، مع التركيز بشكل خاص على الاحتفاظ بالعملاء، من أجل دفع نمو المبيعات. وأحد الجوانب الهامة للنهج هو أنظمة التي تقوم بتجميع المعلومات من مجموعة واسعة من قنوات مختلفة، بما في ذلك موقع الشركة، الهاتف، البريد الإلكتروني، الدردشة الحية، والمواد التسويقية، ووسائل الإعلام الاجتماعية، وغيرها. من خلال نهج إدارة علاقات العملاء والنظم المستخدمة لتسهيله تحظى الشركات بتعلم المزيد عن جماهيرها المستهدفة وكيفية تقديم أفضل تلبية لاحتياجاتهم. ومع ذلك، فإن اعتماد نهج إدارة علاقات العملاء قد يؤدي في بعض الأحيان إلى المحسوبية داخل جمهور المستهلكين، مما يؤدي إلى عدم الرضا بين العملاء وعدم تحقيق الغرض من النهج إجمالا. ببساطة شديدة، إدارة علاقات العملاء هي عبارة عن قاعدة بيانات كبيرة، تقوم على حفظ كل المعلومات عن العملاء (الحاليين والمحتملين)، مثل بياناتهم الشخصية وطرق الاتصال بهم، وكذلك حفظ كل المراسلات مع كل عميل، تاريخها ومحتواها ونتائجها، وتسجيل كل ما ترتب على الاتصال بكل عميل، من أمر شراء أو فاتورة مستحقة أو شكوى من منتج. والمقصود بالعملاء هنا قد يكون رجل الشارع العادي، أو شركة صغيرة، أو سلسلة محلات، أو بائع تجزئة أو تاجر جملة أو مؤسسات حكومية أو دول بأكملها. |
Note de contenu : |
الفهرس: الفصل الأول: مقدمة ومفاهيم عامة لإدارة العلاقات مع العملاء الفصل الثاني: التوجه بالعملاء الفصل الثالث: الطريق إلى فهم العملاء الفصل الرابع: القيمة المقدمة للعملاء العصل الخامس: تقييم القيمة المقدمة للعملاء وتقييم العملاء الفصل السادس: تصميم استراتيجية التعامل مع العملاء الفصل السابع: الولاء واستبقاء العملاء الفصل الثامن: الإدارة الاستراتيجية للعلاقات مع العملاء الفصل التاسع : العائد على الاشتثمار قي إدارة العلاقات مع العملاء الفصل العاشر: تنفيذ إدارة العلاقات مع العملاء الفصل الحادي عشر: القياسات التسويقية التقليدية والقياسات المبنية على العملاء الفصل الثاني عشر: القياسات التسويقية الشائعة للقيمة المبنية على العملاء الفصل الثالث عشر: القياسات الاستراتيجية للقيمة المبنية على العملاء الفصل الرابع عشر: قيمة العملاء الفصل الخامس عشر: المنافع المتوقعة لإدارة العلاقات مع العملاء الفصل السادس عشر: تبني آليات إدارة العلاقات مع العملاء وتحقيق الميزة التنافسية الفصل السابع عشر: تقييم إدارة العلاقات مع العملاء |
Côte titre : |
ح8/ 83394-83395 |
Exemplaires (2)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 83394 | كتاب | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
ح8/ 83395 | كتاب | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
Accueil