Titre : | إدارة الجودة الشاملة من المستهلك إلى المستهلك : منهج كمي |
Auteurs : | مؤيد عبد الحسين الفضل ; يوسف حجيم الطائي |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : مؤسسة الوراق, 2004 |
ISBN/ISSN/EAN : | 9957-33-039-× |
Format : | (442 ص.) / غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.562 (معايير الجودة) |
Catégories : | |
Mots-clés: | إدارة الأعمال مستهلك جودة شاملة مراقبة الجودة |
Résumé : |
تقع المادة العلمية في هذا الكتاب في ستة فصول رئيسية حيث تم تخصيص الفصل الأول لدراسة مفهوم وتطور الجودة وقيامها في منظمات الأعمال وبالأخص الإنتاجية منها، أما الفصل الثاني فقد خصص لدراسة وتحليل أدوات تحسين الجودة وبيان أهمية هذه الأدوات في إدارة الجودة والرقابة عليها. الفصل الثالث خصص لدراسة المستهلك وإدارة الجودة وقد تم اعتماد حالة دراسية قائمة على أسس تصميم استمارة الإستبيان لاستطلاع رأي المستهلك الأولي والنهائي. أنظمة إدارة الجودة ISQ9000 وما يرتبط بها من تفرعات تم دراستها في الفصل الرابع، أما في الفصل الخامس فقد تم فيه دراسة مفهوم ومبادئ إدارة الجودة الشاملة TQM وكذلك مراحل عجلة إدارة الجودة الشاملة مع توضيح الأفكار المتعلقة بتحسين النوعية من خلال إدارة الجودة الشاملة، أما الفصل الأخير في كتابنا هذا وهو الفصل السادس، فقد خصص لدراسة أخلاقيات وثقافة الجودة وإدارة الجودة الشاملة. |
Côte titre : |
ح8/ 53753-53754 |
Exemplaires (2)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 53753 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 53754 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil