Titre : | التسويق الدوائي : مدخل استراتيجي تحليلي |
Auteurs : | رشاد محمد الساعد ; محمود جاسم الصميدعي |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار المناهج للنشر والتوزيع, 2007 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-18-115-4 |
Format : | (305 ص.) / غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق الدواء إدارة المبيعات صناعة دوائية: التسويق |
Résumé : |
يعد التسويق الدوائي من المواضيع الصعبة والحيوية لأنة يمس منتجا مختلفا سوائا بطبيعتة باعتبارة يمس حياة الناس كما يأخذ خصوصية معينة مستمدة من خصوصية وطبيعة المنتجات الدوائية وبالتالي فأن الكثير من الأنشطة التسويقية تعدل وتكيف وفقا لذلك لذا جاء هذا الكتاب ليعالج أهم المفاهيم الأساسية للتسويق الدوائي من خلال عرض وتحليل كل ما يطلع بة التسويق الدوائي من مهام وأنشطة والتي تشكل الأساس التي يمكن أن يستند الية مسوقي المنتجات الدوائية لتسويق هذة المنتجات بشكل صحيح وكفؤ وفعال |
Note de contenu : |
الفهرس - الفصل الأول: مدخل في التسويق الدوائي. - الفصل الثاني: البيئة التسويقية والدوائية. - الفصل الثالث: التخطيط الاستراتيجي للأنشطة التسويقية الدوائية. - الفصل الخامس: استراتيجيات التسويق الدوائي. - الفصل السادس: الأسواق الدوائية. - الفصل الثامن: المنتجات الدوائية والمكانة الذهنية لها. - الفصل التاسع: استراتيجيات التسعير للمنتجات الدوائية. - الفصل العاشر: استراتيجية التوزيع الدوائي. - الفصل الثاني عشر: الاستراتيجيات التنافسية في الأسواق الدوائية. - الفصل الثالث عشر: المبادئ العامة للاستراتيجيات التسويقة للمنتجات الدوائية والتعامل مع أنماط العملاء. |
Côte titre : |
ح8/ 55972-55974 |
Exemplaires (3)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 55972 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 55973 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 55974 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil