Titre : | إدارة الترويج والإتصالات |
Titre original: | Management of promotion and communication |
Auteurs : | شلاش, عنبر إبراهيم |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار الثقافة, 2011 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-16-671-7 |
Format : | (349 ص.) / جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 659 (الإعلان والعلاقات العامة) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق إدارة الترويج ترويج تجاري إتصال تسويقي |
Note de contenu : |
الفهرس: - الفصل الأول: الاتصالات في الإدارة - تحديد مفهوم الاتصال - عملية تصنيف المعلومات - مناهج الاتصال - الفعالية والكفاءة في عملية الاتصال - عملية الاتصال - شبكات الاتصال - أنواع الاتصالات - الفصل الثاني: العمل البيعي له جذور تسويقية - عناصر المزيج التسويقي - مكونات العملية التسويقية - الفصل الثالث: الاتصالات التسويقية ودور العملية البيعية فيها - نموذج الاتصال في الترويج - عناصر المزيج الترويجي - استراتيجيات الترويج - الفصل الرابع: طبيعة سلوك المستهلك وأهميته - تعريف المستهلك - تعريف سلوك المستهلك - طبيعة دراسة سلوك المستهلك - أهمية دراسة سلوك المستهلك - نشأة وتطور علم المستهلك - الأسباب الرئيسة لنمو سلوك المستهلك - الفصل الخامس: تأثير ثقافة المجتمع على سلوك المستهلك - ماذا نعني بثقافة المجتمع؟ - القيم الجوهرية للمجتمع وأثرها في تشكيل ثقافته - الخصائص العامة للثقافة - تأثر سلوك المستهلكين بثقافة مجتمعهم - ثقافة المجتمع وتأثيرها على سلوك المستهلك - مقارنة بين القيم الجوهرية للمجتمع الإسلامي وبعض المجتمعات الأخرى - تغير بعض القيم الحضارية في المدى الطويل - التغيرات الاجتماعية المعاصرة وأثرها في التغيير الحضاري للشعوب - تأثر النشاط التسويقي لمنشآت الأعمال بالقيم الجوهرية للمجتمع - الفصل السادس: الترويج كعملية اتصال - مفهوم الاتصال - النموذج العام للاتصال - مصدر الرسالة - الرسالة الاتصالية - الصياغة الرمزية لمضمون الرسالة - قناة الاتصال - التغذية العكسية - تحليل الصياغة الرمزية لمضمون الرسالة - المستقبل - معوقات الاتصال - الفصل السابع: المزيج الترويجي، (مزيج الاتصال التسويقي) - الأدوار المختلفة للترويج - استراتيجية الترويج والعوامل المؤثرة عليها - كيف يمكن تحديد ميزانية الترويج؟ - المشكلات والتحديات التسويقية التي تواجه الترويج في التسعينيات وما بعدها - تنشيط المبيعات - الفصل الثامن: الإعلان - مفهوم الإعلان - الفروق بين الإعلان ووسائل الاتصال الأخرى - أنواع الإعلان - وظائف الإعلان - أهمية الإعلان - أهداف الإعلان - المشتغلون بالإعلان - أخلاقيات الإعلان - الفصل التاسع: خطوات البيع المباشر الشخصي - خطوات عملية البيع - مناهج تحديد حجم المنطقة البيعية - الطرق التي يمكن أن يسلكها رجل البيع للحصول على ما يريد من معلومات - الفصل العاشر: العلاقات العامة، مفهومها ــ تطورها ــ أهدافها - مفهوم وطبيعة وظيفة العلاقات العامة - طبيعة العلاقة بين العلاقات العامة وبعض العلوم الأخرى - الفصل الحادي عشر: العلاقات العامة، وظائفها والمشتغلون بها - وظائف العلاقات العامة - العلاقات العامة كنظام - المشتغلون بالعلاقات العامة |
Côte titre : |
ح8/ 73798-73801 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 73798 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 73799 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 73800 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 73801 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil