Titre : | أصول التسويق في المنظمات المعاصرة : التسويق عبر الأنترنت |
Auteurs : | فتحي محمد عواد |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار الرضوان, 2013 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-76-152-3 |
Format : | (351 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق إلكتروني جودة تسويقية إدارة التسويق |
Résumé : |
يعتبر التسويق المعاصر أحد المفاهيم التي تتضمن تنفيذ عدد من النشاطات أو التصورات المتكاملة المرتبطة بالأفكار والخدمات والسلع والمنتجات والتعرف على ودراسة الأسواق وبما يتضمن تسخير موارد الشركات والمؤسسات للاستفادة من الفرص التسويقية المتاحة وخلق عمليات تبادل بين الشركات والعملاء بما يحقق الربح للشركات ويلبي حاجات العملاء وترتبط أصول التسويق المعاصر بالعديد من العوامل متمثلة في توفير المنتج أو الخدمة التي يتطلبها السوق مع الالتزام بالمواصفات والجودة المطلوبة في هذا المنتج ليكون منتج ناجح مع الاهتمام بالتكلفة وأن تتناسب مع طبيعة وجودة المنتج وتحديد طرق السداد المناسبة كذلك تتضمن أصول التسويق المعاصر كذلك الاهتمام بالترويج للمنتجات والخدمات وإلا فيكيف سيتاح للعميل التعرف على المنتج الذي يرغب بالحصول عليه والجهة التي تقدم هذا المنتج كذلك ويجب كذلك أن يكون المنتج متاحاً ويسهل الحصول عليه من خلال العديد من منافذ التوزيع المنتشرة جغرافياً ويعتبر توافر المندوبين أو عملاء التسويق من العناصر الهامة كذلك والجاذبة للعملاء للحصول على المنتجات والتعرف عليها وعلى المميزات التي تتضمنها تلك المنتجات وكذلك تعد خدمات ما بعد البيع من العوامل الهامة في تحقيق المزيج التسويقي الناجح والفعال وفي العادة يتوجب على كافة المؤسسات تطوير استراتيجيات تسويقية تساهم في استغلال الفرص التسويقية المتاحة والمناسبة لإمكانيات وموارد الشركات والمؤسسات وتعمد تلك الفرص التسويقية على تطوير وتنمية المنتجات واختراق الأسواق وتنويع الأسواق كذلك والعمل على تقديم منتجات وفق شرائح مختلفة ومتنوعة لجذب شرائح جديدة من العملاء بما يحقق مفهوم التسويق الناجح والمعاصر. |
Note de contenu : |
الفهرس: - الباب الأول: التسويق والبيئة التسويقية - الباب الثاني: تحليل الأسواق المرتقبة - الباب الثالث: قرار الشراء لدى المستهلك - الباب الرابع: سلوك الشراء لدى مشترى المنشآت - الباب الخامس: المعلومات التسويقية وبحوث التسويق - الباب السادس: تنظيم الجهود التسويقية - الباب السابع: استراتيجيات المنتجات السلع والخدمات - الباب الثامن: استراتيجية التسعير - الباب التاسع: إدارة الأسعار - الباب العاشر: استراتيجية التوزيع - الباب الحادي عشر: التسويق المباشر لغة المستقبل |
Côte titre : |
ح8/ 74578-74581 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 74578 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 74579 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 74580 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 74581 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil