Titre : | إدارة العلاقات مع العملاء : مدخل التسويق المبني على قواعد البيانات |
Auteurs : | محمد عبد العظيم أبو النجا |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الإسكندرية [مصر] : الدار الجامعية, 2013 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-422-253-0 |
Format : | 1مج. (620 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | عميل تجاري إدارة العلاقات تسويق/قواعد البيانات علاقات عامة: إدارة |
Résumé : |
إدارة علاقات العملاء هو نهج لإدارة تفاعل الشركة مع العملاء الحاليين والمستقبليين. يعمل هذا النهج على تحليل بيانات تاريخ العملاء مع الشركة من أجل تحسين أفضل علاقات تجارية مع العملاء، مع التركيز بشكل خاص على الاحتفاظ بالعملاء ، من أجل دفع نمو المبيعات. واحد الجوانب الهامة للنهج هو أنظمة التي تقوم بتجميع المعلومات من مجموعة واسعة من قنوات مختلفة، بما في ذلك موقع الشركة، الهاتف، البريد الإلكتروني، الدردشة الحية، والمواد التسويقية، و وسائل الإعلام الاجتماعية، و غيرها]. من خلال نهج إدارة علاقات العملاء والنظم المستخدمة لتسهيله تحظى الشركات بتعلم المزيد عن جماهيرها المستهدفة وكيفية تقديم أفضل تلبية لاحتياجاتهم. ومع ذلك، فإن اعتماد نهج إدارة علاقات العملاء قد يؤدي في بعض الأحيان إلى المحسوبية داخل جمهور المستهلكين، مما يؤدي إلى عدم الرضا بين العملاء و عدم تحقيق الغرض من النهج إجمالا. ببساطة شديدة، إدارة علاقات العملاء هي عبارة عن قاعدة بيانات كبيرة، تقوم على حفظ كل المعلومات عن العملاء (الحاليين والمحتملين)، مثل بياناتهم الشخصية وطرق الاتصال بهم، وكذلك حفظ كل المراسلات مع كل عميل – تاريخها ومحتواها ونتائجها، وتسجيل كل ما ترتب على الاتصال بكل عميل، من أمر شراء أو فاتورة مستحقة أو شكوى من منتج. و المقصود بالعملاء هنا قد يكون رجل الشارع العادي، أو شركة صغيرة، أو سلسلة محلات، أو بائع تجزئة أو تاجر جملة أو مؤسسات حكومية أو دول بأكملها |
Note de contenu : |
الفهرس:
الفصل الاول: مقدمة ومفاهيم عامة لادارة العلاقات مع العملاء الفصل الثاني: التوجه بالعملاء. الفصل الثالث: الطريق الى فهم العملاء الفصل الرابع: القيمة المقدمة للعملاء العصل الخامس: تقييم القيمة المقدمة للعملاء وتقييم العملاء الفصل السادس: تصميم استراتيجية التعامل مع العملاء الفصل السابع: الولاء واستبقاء العملاء الفصل الثامن: الادارة الاستراتيجية للعلاقات مع العملاء الفصل التاسع : العائد على الاشتثمار قي ادارة العلاقات مع العملاء الفصل العاشر: تنفيذ ادارة العلاقات مع العملاء الفصل الحادي عشر: القياسات التسويقية التقليدية والقياسات المبنية على العملاء الفصل الثاني عشر: القياسات التسويقية الشائعة للقيمة المبنية على العملاء الفصل الثالث: عشر لبقياسات الاستراتيجية للقيمة المبنية على العملاء الفصل الرابع: عشر: قيمة العملاء الفصل الخامس عشر: المنافع المتوقعة لادارة العلاقات مع العملاء الفصل السادس عشر: تبني اليات اداارة العلاقات مع العملاء وتحقيق الميزة التنافسية الفصل السابع عشر: تقييم ادارة العلاقات مع العملاء |
Côte titre : |
ح8/ 75296-75300 |
Exemplaires (5)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 75296 | كتاب | Bibliothèque centrale | Sorti jusqu'au 15/12/2022 |
ح8/ 75297 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 75298 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 75299 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 75300 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil