Titre : | التسويق لمدخل استراتيجي لتحسين القدرة التنافسية للمؤسسة |
Auteurs : | هشام حريز ; عبد الرحمن بوشمال |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الإسكندرية [مصر] : مكتبة الوفاء القانونية, 2014 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-85031-2-8 |
Format : | (299 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق: منافسة تجارية قدرة تنافسية: مؤسسة إقتصادية |
Résumé : |
لا يغيب عن الجميع معرفة صعوبة عمل مشروع أو بيزنس دون معرف استرايجيات التسويق الناجحة لهذا المشروع فمن الصعوبة بمكان أن تبدأ مشروعك دون وجود خطة التسويق الواضحة المعالم فهذا قد يؤدي بك إلى دخول المتاهة وليس السوق. ليس من الضروري أبدا أن تكون خبيرا في عمل استراتيجيات التسويق لكي تقوم بمشروعك يجب عليك أولا أن تفكر في التسويق على أنه استثمار لأن هذه الحقيقة بالفعل هو استثمار لأموالك ومواردك. هذه هي الطريقة المطلوبة أن تفكر في التسويق على أنه استثمار لكي تضع قدمك على أول سلم النهوض والتقدم في عالم البيزنس لأنه يساعدك ليس فقط على وضع استراتيجيات التسويق المناسبة بل وأيضا عمل خطة مبتكر لإدارات التسويق لديك في شركتك ومعرفة أدوات وأماكن وفرص الاستثمار المتاحه.التسويق هو مجموعة من خطط واستراتيجيات التسويق للوصول لدرجة عالية جدا من إرضاء وإشباع رغبات العميل والحفاظ عليه كاستثمار طول العمر. بعد معرفتنا لهذه المفاهيم نكون قد وفرنا على أنفسنا عناء التعب والمخاطرة المتوقعة وعلمنا جيدا المهام المطلوبة اللازم عملها داخل الشركة لكي يتحقق الهدف المطلوب وهو النجاح وجني الأرباح والانطلاق في عالم البيزنس، الكثير من الشركات تفكر في التسويق علي أنه إنفاق فقط ولكنها ليست الحقيقة بالفعل هناك إنفاق ولكنه له قيمة وله مردود كمي وكيفي مرتبط بزيادة الأرباح وعمل brand قوي للشركة فهو يعمل على جذب نفوس العملاء وخلق الرغبة والحاجة داخلهم أيضا يعمل على الحث من زيادة جودة وتطوير المنتجات للتغلب بقوة على المنافسين وأيضا تحويل العملاء المستهدفين إلى عملاء حقيقين يقومو بشراء المنتج أو استخدام الخدمة التسويق أيضا له مردود إيجابي على كمية المبيعات وتسعير المنتجات وأيضا عمل استرتيجيات التسويق الناجحة من خلال عمل قنوات إعلانية تصل إلى عملاء مستهدفين دون غيرهم مما يقلل التكلفة الكلية. من أهم نقط استراتيجيات التسويق هو القيام بالبحث التسويقي وهي عملية مهمة جدا لابد من القيام بها عند البدء في أي مشروع فمنها تقوم بتحديد ما إذا كان منتجك أو خدمتك مطلوبة أو لا وما هي الأماكن الجغرافية المستهدفة ومدى تقبلهم لهذه الخدمة أو المنتج وما هي الأعمار المستهلكة وما هي الفرص المتاحه لتحويل العملاء المستهدفين إلى عملاء حقيقين وما هي الرسالة التسويقية اللازمة بأي لغه وأي طريقة لكي يحدث أكبر فرص الاقناع لشراء المنتج أو الخدمة وما هي العادات السلوكيه للعملاء. البحث التسويقي يوفر أيضا عناء التفكير في المخاطر من الدخول في السوق. لابد أيضا من أن نعرف الفرق بين التسويق لخدمة وسلعه فهناك فرق كبير في استراتيجيات التسويق المستخدمة العميل دائما يبحث عن الخدمات إلى تعمل علي توفير أكبر قدر من الراحة الملائمة له ولظروفه العيشية والحياتية فمثلا كلنا في شراء خدمات النت كمثال نبحث دائما عن الخدمة التي تكون موجودة بصوره مستقره طول الوقت. |
Côte titre : |
ح8/ 76452-76455 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 76452 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76453 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76454 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76455 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil