Titre : | تسويق الخدمات والخدمات العمومية |
Auteurs : | عبد القادر براينيس |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الإسكندرية [مصر] : مكتبة الوفاء القانونية, 2014 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-6441-74-8 |
Format : | (411 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق الخدمات خدمة عمومية: تسويق |
Résumé : |
التسويق هو تشجيع الأنشطة الإقتصادية التي تقدمها المؤسسات التجارية لعملائها، ويمكن أن يشمل التسويق الخدمات عمليات البيع والاتصالات، والعلاج الصحي والمالي، والضيافة، وتأجير السيارات والسفر الجوي والخدمات المهنية، فالتسويق هو أساس العمليات التجارية للشركات والمنظمات غير الربحية، وتختلف خدمات التسويق بإختلاف وظائفها والمسعى، ويتضح ذلك في إختلاف المنظمات الربحية وغير الربحية في الوصول إلى أهدافه وتسويق الخدمات مفهوم حديث ينطبق عليه المفهوم ذاته، يحتل تسويق الخدمات فى الوقت الحاضر أهمية متزايدة، حيث يحتاج إلى مجهودات تسويقية متكاملة، ترتكز على متطلبات ورغبات العملاء طالبي الخدمة فى الأسواق المختلفة. ويستمد تسويق الخدمات أهميته من تزايد الطلب عليه نتيجة ظهور منتجات جديدة ارتبطت بها خدمات كثيرة تيسر من الأداء الوظيفى لها، مثل خدمات الكمبيوتر، ووسائل الاتصالات، ...الخ وارتفاع الدخل الفردي للكثير من أفراد المجتمع وما ترتب عليه من تزايد درجات الرفاهية لهذه الفئات، ومن ثم استخدام أنواع معينة من الخدمات المتميزة، مثل خدمات التنظيف الآلى للملابس وتزايد التعقيد والتنوع في قطاع الخدمات المقدمة، دفع الكثير من المنشآت إلى البحث عن شركة متخصصة أو توظيف أخصائيين لأداء تلك الخدمات فمثلاً التشريعات الخاصة بضرائب الدخل، أصبحت على درجة من التعقيد تستوجب البحث عن مكاتب محاسبية متخصصة للمساعدة في تفسير وتنظيم هذه الخدمة تناول هذا البحث وصفا للتسويق في قطاع الخدمات العمومية، بالتركيز على قطاع البريد في الجزائر كنموذج لهذه المؤسسات. الهدف من هذه الدراسة: مراجعة المفاهيم والتقنيات التسويقية وإمكانية ومجالات تطبيقها في مؤسسات الخدمات العمومية مع توصيف وتقويم مدى تبني قطاع الخدمات العمومية في الجزائر لهذه المفاهيم والتقنيات، وكذلك النتائج المترتبة عن ذلك. إضافة إلى تجديد معوقات وإمكانية ومجالات الإستفادة من تطبيق المفاهيم والتقنيات التسويقية في هذا القطاع، وذلك المساهمة في زيادة فعالية هذا القطاع وكل مشاكله. |
Côte titre : |
ح8/ 76755-76758 |
En ligne : | http://iefpedia.com/arab/wp-content/uploads/2011/07/%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3.pdf |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 76755 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76756 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76757 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76758 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil