Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370
Ajouter le résultat dans votre panier Affiner la recherche
يعرف نموذج أبعاد التعلم إجرائيًا بأنه : مجموعة الإجراءات والممارسات التدريسية الصفية التعليمية / التعلمية التي ستتبعها المعلمة/المعلم والتلميذة/التلميذ في الفصل المدرسي، والذي يعمل على اكتساب واستيعاب وفهم وتعميق المعرفة وتكاملها واستخدامها على[...]
Exemplaires (6)
|
أ8/ 35044 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 35045 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 35046 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 35047 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 35048 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 35049 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
يتناول هذا الكتاب الفلسفة في المفاهيم الإدارية والتنظيمية للعملية التربوية ثم يشير إلى طبيعة الفلسفة ومعانيها ويناقش فلسفة التربية وفلسفة الإدارة ومفهوم المناخ الأخلاقي في الإدارة التربوية ومفهوم التنظيم في الإدارة والعوامل الثقافية ودورها في تغ[...]
Exemplaires (5)
|
أ8/ 61147 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 61148 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 61149 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 61150 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 61151 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
تعد إرادة التعلم الصفي، بوابة العملية التربوية، ومدخلها الأساس، ينظر إليها من وجهة النظر المعرفية والسلوكية والإنسانية، والاجتماعية والمنظمية ويتوقف على نجاحها تحقيق مقاصد التربية في الفلسفة والسياسات وفي الاستراتيجيات والخطط والإدارات المختلفة،[...]
Exemplaires (4)
|
أ8/ 78927 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 78928 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 78929 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 78930 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Exemplaires (5)
|
أ8/ 106118 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 106119 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 106120 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 106121 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 106122 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Exemplaires (11)
|
أ8/ 39449 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 39450 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 42964 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 32241 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 32242 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 32243 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 32244 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 32245 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 39451 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 39452 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 39453 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
تمثل الإدارة الحديثة ركناً أساسياً في مجالات الإنتاج في أي مؤسسة، كما تؤدي دوراً حيوياً في توجيه تلك المؤسسات على اختلاف مجالاتها وتخصصاتها، لما تحدثه من دفع معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي في حال تقدمها وارتفاع كفاءتها.
والحديث ع[...]
Exemplaires (4)
|
أ8/ 68816 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 68817 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 68818 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 68819 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Exemplaires (6)
|
أ8/ 101991 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 101992 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 101993 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 101994 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 101995 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 101996 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
لم تعد العناية بالطفل وتربيته مجرد اجتهاد شخصي لكل من الآباء والأمهات أو مجرد أساليب تبذل انسياقًا وراء عاطفة الأمومة تُكتسب بالمحاولة والخطأ، وإنما رعاية الطفل في أيامنا هذه أصبحت علمًا وفنًا: فهي علم ينظم وسائل التربية والرعاية، كما يضع مبادئ [...]
Exemplaires (4)
|
أ8/ 71955 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 71956 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 71957 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 71958 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
تصميم التدريس علم يهدف إلى بيان دور المعلم في تنفيذ الأهداف التربوية، وقد اهتم كثيرون من التربويين بموضوع تصميم التدريس خاصة وأنه أحد العلوم التطبيقية لعلم التدريس ونظريات التعلم. إن مفهوم تصميم التدريس يعني أنه عملية مخططة أي أنه محكوم بأهداف[...]
Exemplaires (6)
|
أ8/ 84999 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 85000 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 85001 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91965 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91965 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91967 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Exemplaires (13)
|
أ8/ 44967 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 44968 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 46378 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 46379 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 46380 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 50204 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 50205 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 44969 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 44970 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 44971 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 50206 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 50207 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 50208 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
يهدف هذا الكتاب إلى تدريس العلوم في مرحلة التعليم الأساسي ضمن أسس منها الأساس المعرفي والنفسي والاجتماعي والمعرفي والهدف من ذلك تعميق الإيمان بالله من خلال التبصر بالكون والتعرف على القوانين التي تحكمه والإلمام بالحقائق العلمية بصورة وظيفية . وي[...]
Exemplaires (4)
|
أ8/ 71971 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 71972 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 71973 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 71974 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Exemplaires (6)
|
أ8/ 102008 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 102009 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 102010 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 102011 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 102012 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 102013 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
ندرس في هذا الكتاب استراتيجيات التدريس في الفيزياء لتنمية عمليات العلم، عبر البدء ببيان مشكلة الدراسة وعناصرها وأسئلتها، وكذلك من خلال توضيح فرضياتها وأهميتها ومحدداتها وتعريفاتها. لنعرض بعد ذلك الإطار النظري والدراسات ذات الصلة، حيث نتوقف عند[...]
Exemplaires (5)
|
أ8/ 96724 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 96725 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 96726 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 96727 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 96728 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Exemplaires (3)
|
ح4/ 4050 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح4/ 4051 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح4/ 4052 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Exemplaires (2)
|
ح8/ 82650 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 82651 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil