Titre : | أصول ومضامين تسويق الخدمات |
Auteurs : | بودية، بشير ; قندوز، طارق |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار صفاء للنشر والتوزيع, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-24-976-2 |
Format : | (320 ص.) / جداول، أشكال، غ.مص.م. / 24 سم |
Note générale : | ملاحق 307-312 |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق الخدمات مزيج تسويقي: الخدمات ترويج: الخدمات |
Résumé : |
يحتوي هذا الكتاب على أحد عشر فصلا حيث ركز الفصل الأول على إعطاء مقدمة في الخدمات، أما الثاني فقد ركز على مدخل في تسويق الخدمات، في حين تناول الفصل الثالث جودة الخدمة والمكانة الذهنية للخدمات، بينما الفصل الرابع فقد تناول مفهوم تسويق العلاقة بأبعادها المختلفة والتي تمثل مرادف لإدارة علاقة الزبون، أما الفصل الخامس فركز على المنتج الخدمي، تعريفه وخصائصه، ولقد تناول الفصل السادس تسعير الخدمات، أما الفصل السابع تضمن توزيع الخدمات ودور التوزيع المباشر في ذلك استنادا إلى عدم ملموسية الخدمة، أما في الفصل الثامن فركز على الإتصالات (المزيج الترويجي) لأهمية الدور الذي تلعبة في تكوين صورة ذهنية لدى الزبائن عن الخدمة والمنظمة الخدمية وقطع الوعود من قبل المنظمة، ونظراً لاختلاف الخدمة عن السلع الملموسة لكونها تمثل كيان غير ملموس فقد ركز الفصل التاسع على العناصر المضافة لمزيج تسويق الخدمات، الناس، العمليات، المستلزمات المادية، ونظراً لأهمية التخطيط الإستراتيجي في نجاح المنظمات وتحقيق أهدافها والتكيف مع عوامل البيئة المحيطة فإن الفصل العاشر ركز على إستراتيجيات تسويق الخدمات، وأخيراً الفصل الحادي عشر تناول سلوك المستفيد من الخدمات لأن معرفة هذا السلوك أو توقعه في الوقت الحاضر يمثل نقطة الإرتكاز الأساسية لبناء الأنشطة الإنتاجية والتسويقية. |
Côte titre : |
ح8/ 77694-77697 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 77694 | كتاب | Bibliothèque centrale | Sorti jusqu'au 15/12/2022 |
ح8/ 77695 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 77696 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 77697 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil