Titre : | التسويق الابتكاري ودوره في تفعيل الميزة التنافسية المستدامة في المؤسسة الاقتصادية : دراسة حالة مركب سفيتال ببجاية |
Auteurs : | حامدي, أحلام, Auteur ; جيطلي, محمد الصغير |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2011 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0324 |
Format : | (209 ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
لكي تستطيع المؤسسة مواجهة غمار المنافسة وتحقيق ميزة تنافسية وتفعيلها، لابد عليها أن تستجيب قبل منافسيها للتغيرات والتطورات التي تطرأ في أذواق عملائها، ولبلوغ هذه الهدف يعتبر مفهوم التسويق الابتكاري من بين الأساليب الحيوية التي تعطي أفضل الحلول لمواجهة تحديات المنافسة والقدرة على التكيف مع المستجدات المعاصرة التي تواجه المؤسسات الاقتصادية بكافة أنواعها.حيث أصبح التسويق الابتكاري من الوسائل الملحة التي تسعى إلى بلوغها جل المؤسسات الاقتصادية للتجاوب مع مقتضيات المنافسة المحلية والدولية، ومراعاة المتطلبات البيئية التي تفرضها الأسواق على كل المستويات. ولكي تتحقق لها هذه الاستجابة لابد لها من الإبداع والابتكار في الجهود التسويقية، وخلق مزيج تسويقي متكامل والقيام بأنشطة تسويقية ابتكارية تساهم في خلق ميزة تنافسية متجددة ومسندامة تمكنها من البقاء والاستمرار. وقد تم بحث إمكانية تطبيق هذا المفهوم في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية ومدى نجاعته في تحقيق الميزةالتنافسية المستدامة من خلال دراسة حالة مركب سفيتال ببجاية، وهو مؤسسة رائدة في قطاع الصناعات الغذائية |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/3307/3/Binder1.pdf48.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0324 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil