Titre : | التسويق كمدخل استراتيجي في بناء و تعظيم المزايا التنافسية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة للرفع من قدرتها على التمويل الذاتي : دراسة على بعض المؤسسات بولاية سطيف |
Auteurs : | هباش, فارس, Auteur ; بن يعقوب, الطاهر |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2013 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0398 |
Format : | (417 ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
تعاني معظم المؤسسات وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها من عدة مشاكل متعلقة بكيفية الحصول على الأموال لتمويل وتوسعة مختلف نشاطاتها من جهة، وكيفية المحافظة وتنمية هذه الأموال من جهة أخرى، وهذا في ظل المنافسة الشديدة التي تعرفها معظم القطاعات الاقتصادية، مما يستوجب على هذه المؤسسات البحث عن مختلف السبل والطرق للمحافظة وتطوير مستويات حصصها السوقية، عن طريق بناء وتعظيم مزايا تنافسية وفق العديد من المداخل، حيث يعتبر تبني المفاهيم التسويقية أحد أهم هذه المداخل. وقد أكدت الدراسة الميدانية التي أجريت على بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية سطيف، أن هناك علاقة وارتباط بين تبني هذه المؤسسات للمفاهيم التسويقية واكتسابها للعديد من المزايا التنافسية والتي ساهمت بدورها بشكل واضح في تحسين وتعظيم قدرة هذه المؤسسات على التمويل الذاتي. الك |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/3386/1/%d8%a3%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a9%20%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%87%20%d9%87%d8%a8%d8%a7%d8%b4%20%d9%81%d8%a7%d8%b1%d8%b3.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0398 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil