Titre : | أثر تكنولوجيا الإعلام و الإتصال عللى فعالية إدارة العلاقة مع الزبائن : دراسة مقارنة بين شركات الهاتف النقال في الجزائر |
Auteurs : | عمران, عز الدين, Auteur ; بروش, زين الدين |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0601 |
Format : | (313 ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى تبيين العناصر التي من خلالها تؤثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال عفى فعالية إدارة العلاقة مع الزبائن في قطاع الهات النقال في الجزائر، مع المقارنة بين المتعامفين الثلاثة. وتم استخدام الاستبيان كأداة أساسية لجمع البيانات من ختتف شرائح الزبائن، ودعمت هذه البيانات من خلال المصادر الثانوية المتمثفة بالأساس في تقارير سفطة الضبط لفبريد والمواصلات، المقابلات الميدانية وبعض التقارير الدولية وتوصفت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن عناصر تكنولوجيا الإعلام والاتصال المتمثفة في: إدماج الزبون، التفاعل مع الزبون وتكنولوجيا الخدمة تعتبر ذات دلالة في التأثير عفى مؤشرات فعالية إدارة العلاقة مع الزبائن، المتمثفة في: ولاء الزبون، رضا الزبون، جودة الخدمة، القيمة المقدرة، الثقة والالتزام. وقد كان المتعامل القطري OOREDOO أفضل المتعامفين الثلاثة حسب آراء الزبائن، وذلك رغم احتلال شركة DJEZZYالمرتبة الأولى في جانب الحصة السوقية الكفية وشركة MOBILISالمرتبة الأولى في الحصة السوقية للجيل الثالث |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/2856/1/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0601 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil