Titre : | أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الإقتصادية : دراسة ميدانية لبعض المؤسسات |
Auteurs : | بن ميهوب, أمينة, Auteur ; بن يعقوب, الطاهر |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0619 |
Format : | (257 ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
تناولت ىذه المذكرة موضوع: "أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الاقتصادية"، بهدف معرفة طبيعة علاقة وأثر كل من أبعاد متغيري الدراسة: المعرفة التسويقية، أداء المؤسسة الاقتصادية، من خلال اجراء دراسة تطبيقية على مجموعة من المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد تم تقسيم البحث إلى ثلاثة فصول على النحو التالي: - الفصل الأول: الاطار النظري للمعرفة التسويقية في المؤسسة الاقتصادية؛ - الفصل الثاني: الاطار المفاىيمي لأداء المؤسسة الاقتصادية وعلاقتو بالمعرفة التسويقية؛ - الفصل الثالث: أثر المعرفة التسويقية على أداء بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباط قوية وايجابية بين متغيري الدراسة، فأي تحسين في تطبيق أصول المعرفة التسويقية لابد أن ينعكس ايجابا على رفع كفاءة الأداء وتميزه من خلال عناصر الأداء التالية: (تعلم ونمو العاملين، العمليات الداخلية، رضا الزبائن |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/2838/1/N%c2%b0%20619%20%d8%a8%d9%86%20%d9%85%d9%8a%d9%87%d9%88%d8%a8%20%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%86%d8%a9.rar |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0619 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil