Titre : | السوق السياحي والفندقي : الخصائص قوة الضيف فاعلية المنظمة |
Auteurs : | النعيمي، فلاح تايه ; النعيمي، سمراء عبد الجبار إبراهيم |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان : دار دجلة, 2017 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-71-687-5 |
Format : | (200 .ص) / جداول. أشكال. غ. مص. م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 338.4 (الصناعة والخدمات الثانوية) |
Catégories : | |
Mots-clés: | صناعة سياحية تسويق سياحي سياحة/تسويق إدارة المنظمات |
Résumé : |
تصنع التغيير وتوجه اليوم للمستقبل وهذا الفعل الواعي يجب أن يكون في الموضع الصحيح وإلا أصبح عبء على كاهل الشركات. وإن ذلك يؤكد على مفهوميالكفأة والفعالية فالأولى تعني المقدرة على الأداء بشكل صحيح والثانية تعني المقدرة على أداء ما هو صحيح.وان هذا يشير إلى أن التخطيط في الشركات ينصرف إلى تحديد الأهداف الصحيحة واختيار الوسائل المناسبة الصحيحة لتحقيقها. وعلينا أن نتأكد أن ما نؤديه هو ذلك الذي يجب أن نؤديه. فإذا كان المدير ضعيف فانه يعكف على حل مشاكل الأمس، وأما المدير القوي فهو الذي يحل مشاكل اليوم، ولكن المدير الأقوى هو من يركز على العمل لحل مشاكل الغد. ونحن لا نظن بوجود من يدعي الدراية بما سيحصل غدا ولكن بوسعنا التنبؤ للأمد القصير والقصير جدا بناء على معطيات وتخمينات لاتجاهات التغيير. |
Côte titre : | ح8/ 79115-79118 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 79115 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79116 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79117 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79118 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil