Titre : | استراتجيات التسويق لخدمات القطاع العام |
Auteurs : | مروى محمد عيد إبراهيم |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | معهد الإدارة العامة, 2017 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9960-14-243-2 |
Format : | (430 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق الخدمات: قطاع عام تسويق معاصر |
Résumé : |
يعتبر التفكير في تسويق الخدمات واحدا من الاتجاهات المهمة الحديثة التي عرفت توسعا في السنوات الأخيرة، ولمختلف المجتمعات، والسبب يرج لتزايد الدور الكبير للخدمات في الحياة المعاصرة وخاصة بعد تكاملها مع المنتجات المادية في تحقيق المنفعة المطلوبة. يختص التسويق بعملية تدفق السلع والخدمات معًا، لكن الاهتمام الأكبر لمعظم البحوث والدراسات في مجالات تسويق السلع دون النظر للخدمات من حيث أهميتها وأنواعها وعناصرها واستراتجياتها المعتمدة لتسويقها. تزايد الاهتمام بالخدمات في الوقت الحاضر أدى إلى ضرورة دراسة موضوع تسويق الخدمات لتصبح أداة فعالة يمكن من خلالها الفهم العميق لهذا الموضوع الحيوي. ولا يختلف أسلوب صياغة البرنامج التسويقي في كل من السلع أو الخدمات، فبداية لابد من التحقق والتحليل لاختيار القطاع السوقي المستهدف والاستمرار في استحداث المزيج التسويقي الأمثل لإشباع حاجات ورغبات ذلك القطاع ، وبالرغم أن السلع ملموسة والخدمات غير ملموسة كلاهما يصلان في النهاية لإشباع رغبات وحاجات المستهلكين، إلا أنهما تحتجان لأساليب مختلفة في تسويقها. وتتميز الصناعات الخدمية بكثرة تنوعها، وتوسعها، لتمس كافة مرافق الحياة اليومية للمجتمعات المعاصرة، وخاصة ظهور خدمات جديدة تختلف عن الخدمات التقليدية للخدمة. |
Côte titre : |
ح8/ 78812-78815 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 78812 | كتاب | Bibliothèque centrale | Sorti jusqu'au 16/09/2020 |
ح8/ 78813 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 78814 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 78815 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil