Titre : | عولمة الإعلام والإقتصاد الرقمي |
Auteurs : | مصطفى يوسف كافي |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار المناهج للنشر والتوزيع, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-18-423-0 |
Format : | (240 .ص) / جداول. أشكال. غ. مص. م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 302.23 (علم إجتماع الإعلام أو سوسيولوجيا الإعلام) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تكنولوجيا الإعلام ذكاء إقتصادي إقتصاد رقمي عولمة إقتصادية عولمة الإعلام/دول عربية إعلام رقمي نظم الإعلام |
Résumé : |
لا شك أننا نعيش اليوم وفي ظلّ العولمة ثورة إعلامية بكل ما تحمله الكلمـة مـن معـاني ودلالات، ثورة إنصهر فيها الرقم مع الحرف في تفاعل مع أجهزة الإعلام والكمبيوتر، لتشكّل ما يطلق عليه بالطرق السريعة للإعلام والتي ليست لها كوابح تحد من اندفاعها، ولا حـواجز تعيق التدفق الإعلامي المنهمر في كل الاتجاهات. وإذا كان عصر العولمة يعني في جوهره رفع الحواجز والحدود أمام الشركات والمؤسسات والشبكات الدولية والاقتصادية والإعلامية والثقافية، كي تمارس أنشطتها بوسـائلها الخاصـة لتحلّ محل الدولة في ميادين المال والاقتصاد والإعلام. وإذا كان التفوق التكنولوجي قد أتـاح للغرب إمكانية التحكم في صناعة المعلومات والاتصال والترفيه من خلال الشركات العملاقـة والشبكات الدولية، إلاّ أن هذا المجال لا يزال يمثّل الساحة الرئيسية لشكل وآفاق الصراع فـي المستقبل، وهذا يوضح أن ميدان الصراع القادم هو الحلبة الثقافية والإعلامية، وهي مجـالات لن تصمد فيها إلاّ الأمم والشعوب التي لها ثقافات قوية، وإعلام يجعلها متجددة وقادرة علـى المنافسة، وجذب الاهتمام وإقناع المتلقي والحصول على ثقته، وهكذا أصبحت هـذه الثـورة الإعلامية إحدى علامات العولمة وتجلياتها الأشد وضوحاً وأثراً. |
Côte titre : |
ح8/ 79451-79454 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 79451 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79452 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79453 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79454 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil