Titre : | العلاقات العامة و المزايا التنافسية في المصارف |
Auteurs : | أحمد، زينة محمود |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار غيداء للنشر والتوزيع, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-96-163-3 |
Format : | (302 ص.) / جداول، غ.مص.م. / 24سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 332.1 (المصارف والبنوك) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق/بنوك علاقات عامة إعلان تجاري تنافسية: البنوك |
Résumé : |
شهد العالم خلال الاعوام القليلة الماضية الكثير من المتغيرات التي طالت مختلف جوانب الحياة المعاصرة ومنها المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في دول العالم على اختلاف درجات التقدم والنمو كافة وكان لهذه المتغيرات دوراً كبيراً في ابراز تحديات جديدة تحيط بالانشطة الاتصالية للعلاقات العامة، حيث يعد القطاع المصرفي من أكثر القطاعات استجابة للمتغيرات الاقتصادية إذ تواجه جميع المصارف قوة تنافسية في جميع الأسواق؛ لأنه من الصعب ان نعثر على مصرف يعمل ويسيطر على السوق لوحده من دون وجود مصارف منافسة له سواء أكانت هذه المصارف تقوم بتقديم خدمات مماثلة أم خدمات بديلة، حيث تسعى المصارف في الوقت الحالي للبقاء في السوق كهدف رئيس لها، والتوسع والصمود في وجه المنافسة، والاستجابة للتغيرات السريعة للبيئة المحيطة، ولا سيما فيما يتعلق بالتغيرات الحاصلة في كيفية استخدام الانشطة الاتصالية لتحقيق رغبات العملاء في ضوء نظرية (المزايا التنافسية)، ويُعّد التنافس اساس نجاح المؤسسات، فهو يُسهم في تأسيس مكانة راسخة تضمن للمؤسسة البقاء والاستمرار في بيئة الاعمال. وقد تم ظهور التنافسية (Competitiveness) كحقيقة أساسية لتحديد نجاح المؤسسات وفشلها بدرجة غير مسبوقة، وتؤدي المنافسة في هكذا بيانات دوراً اساسياً وحيوياً في تحديد وضع المؤسسات الخدمية في السوق، إذ تشير الميزة التنافسية الى الخاصية التي تميز المؤسسة عن غيرها من المؤسسات المنافسة، وتحقق لهذه المؤسسة موقفاً قوياً تجاه الأطراف المختلفة. جاءت الدراسة لتسليط الضوء على (استخدام نظرية المزايا التنافسية لأنشطة العلاقات العامة في المصارف الاهلية)، وقد تم تقسيم الدراسة الى اربعة فصول . |
Côte titre : | ح8/ 80266-80269 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 80266 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80267 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80268 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 80269 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil