Titre :
|
التسويق التنافسي
|
Titre original:
|
Competitive marketing
|
Auteurs :
|
حازم محمد عبد الفتاح
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
الإسكندرية [مصر] : مؤسسة حورس الدولية, 2017
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
978-977-368-782-3
|
Format :
|
(314 ص.) / جداول، أشكال، غ.مص.م. / 24سم
|
Langues:
|
Arabe
|
Index. décimale :
|
658.8 (إدارة التسويق)
|
Catégories :
|
كتب باللغة العربية > علم الإقتصاد- محاسبة- تجارة- مالية
|
Mots-clés:
|
تسويق تنافسي
قدرة تنافسية: التسويق
ترويج تجاري
مزيج تسويقي
|
Résumé :
|
يعتبر التسويق أحد أهم التحديات التي تواجه عالم الأعمال المعاصر فالتسويق لا يقتصر كمفهوم على البيع و الترويج فقط بل هو نشاط متكامل يحتاج لأصول و مبادئ علمية لوضع أهم الاستراتيجيات الفعالة و تكوين قرارات جيدة مبنية على أسس علمية مدروسة و قراءة جيدة للسوق و رؤي ثاقبة للفرص التسويقية المتاحة حيث يتبر التسويق عامل أساسي من عوامل نمو و نجاح مؤسسات الأعمال المختلفة و يعتبر بناء و تكوين استراتيجية تسويقية تنافسية من أهم عوامل المواجهة للتحديات الكبيرة التي تواجه عالم الأعمال المعاصر في ظل التغيرات المعقدة و الكبيرة التي يعيشها عالم الاقتصاد المعاصر و ارتفاع مستويات التنافسية بشكل كبير و تعد جميعها من عوامل الضغط التي فرضت على المؤسسات ضرورة التفكير في استراتيجيات التسويق التنافسية و التي تتضمن عدد من العوامل و منها العمل على القراءة الجيدة للأسواق و اكتشاف الفرص المتاحة و القدرة على استغلال تلك الفرص بالإضافة للعمل على تصميم خطط مستمرة طويلة الأجل لتنمية مهارات التعامل مع تطورات العمل في المستقبل و مواجهة تغيرات و تحديات سوق الأعمال المستمرة كما يجب امتلاك المؤسسات لرؤى مستقبلية تتضمن العديد من البدائل التسويقية المتنوعة مع الاهتمام بتطوير أساليب و آليات الإدارة و التسويق المتنوعة و التغلب على عنصر الخوف من التغيير و هو ما يتطلب وجود نظام للإدارة من خلال الاستراتيجيات التي تساعد الشركات على الإدارة الفعالة و مواجهة متغيرات البيئة المحيطة كذلك و من ثم العمل على تنفيذ تلك الاستراتيجيات و مراقبة نشاطات الشركة و نتائجها و التعرف على مستويات الأداء الفعلي و علاقته بالأداء المطلوب الوصول إليه و تحقيقه لخلق استراتيجية تسويقية تنافسية قادرة على التعامل مع متغيرات بيئة الأعمال المتسارعة .
|
Côte titre :
|
ح8/ 79399-79402
|
Exemplaires (4)
|
ح8/ 79399 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79400 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79401 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 79402 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil