Titre : | واقع وآفاق التسويق الرياضي في الهيئات الرياضية الجزائرية : دراسة حالة أندية رياضية لكرة القدم |
Auteurs : | هرباجي, عبد الغنـي, Auteur ; قطاف, ليلى |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ/1980 |
Format : | (172 ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
مجموعـة مـن النقـاط الهامـة والـتي ظهـرت حسـب وجهـة نظـر و أراء المسـيرين والإداريـين لأنديـةكـرة القـدم الرابطـة الأولى المحترفـة في الجزائـر، فظهـرت الأشكال أو الأساليب المتبعة في التسويق الرياضي ولو أن تطبق بشكل قليل الاحترافية ومـن طـرف أشـخاص غـير مختصـين في التسـويق عمومـا والتسـويق الرياضـي بصـفة خاصـة، فقـد تكـون المعوقـات إمـا لقلـة التشـريعات المنظمـة للشـر كات الرياضـية عمومـا أو الحر كـة الرياضـية بصـفة خاصـة وهـذا حسـب أقـوال المسـيرين في هـذه الأنديـة، أو قـد يرجـع في غالـب الأحيـان لجهـل المسـيرين بـالقوانين الضـابطة والمنظمـة للرياضـة إلى جانـب قلـة الـوعي والإرشـاد مـن الــوزارة الوصــية، ورغــم ذلــك فنجــد الإدارة العليــا في الأنديــة الرياضــية تصــبو دائمــا لمــا هــو أحســن وأفضــل لنــادي ، بالبحـث الــدائم عـن مصــادر التمويــل عـن طريــق محاولـة فهــم آليــات التسـويق الرياضــي فتطلعا¯ـا المســتقبلية لمــا هو أمثل وأحسن للنادي الرياضي، ولمواجهات التحديات المستقبلية يتوجب رؤية أو إستراتيجية تمكن مـن التفـوق على الصعوبات المالية حتى وأن تظهر لنا هذه الاستراتيجيات المستقبلية فيما يخص التسويق الرياضـي مجـرد طمـوح أو مشروع نموذجي تسعى لهيكل الأندية أو الهيئات الرياضية إلا أن حتمية لابد منه |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ/1980 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil