Titre : | أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الإقتصادية : دراسة ميدانية لبعض المؤسسات |
Auteurs : | بن ميهوب, أمينة, Auteur ; بن يعقوب, الطاهر |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ/1981 |
Format : | (257 ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا .ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
تناولت ىذه المذكرة موضوع: "أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الاقتصادية"، بهدف معرفة طبيعة علاقة وأثر كل من أبعاد متغيري الدراسة: المعرفة التسويقية، أداء المؤسسة الاقتصادية، من خلال اجراء دراسة تطبيقية على مجموعة من المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد تم تقسيم البحث إلى ثلاثة فصول على النحو التالي: - الفصل الأول: الاطار النظري للمعرفة التسويقية في المؤسسة الاقتصادية؛ - الفصل الثاني: الاطار المفاىيمي لأداء المؤسسة الاقتصادية وعلاقتو بالمعرفة التسويقية؛ - الفصل الثالث: أثر المعرفة التسويقية على أداء بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباط قوية وايجابية بين متغيري الدراسة، فأي تحسين في تطبيق أصول المعرفة التسويقية لابد أن ينعكس ايجابا على رفع كفاءة الأداء وتميزه من خلال عناصر الأداء التالية: (تعلم ونمو العاملين، العمليات الداخلية، رضا الزبائن |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ/1981 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil