Titre : | تأثیر أبعاد المسؤولیة الاجتماعیة في تعزیز صورة المؤسسة من وجھة نظر المستھلك : دراسة حالة |
Auteurs : | سمية لاغة, Auteur ; بلمهدي, عبد الوهاب |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2017 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ/1990 |
Format : | (163 ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا.ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
نستخلص من هذا الفصل أربع عناصر أساسية. الأول هو أن صورة المؤسسة ما هي إلا اتجاهات وآراء وانطباعات ومعتقدات يحملها المستهلك في ذهنه عن مؤسسة ما نتيجة خبراته السابقة أو نتيجة ما تعرض له من رجية منبهات خا . والثاني هو أن العوامل التي تؤثر في بناء صورة المؤسسة لدى المستهلك مختلفة، فمنها ما يتعلق بالعوامل ذات بعد الاستراتيجي في المؤسسة المتمثلة في الرؤية والمهمة، وهوية المؤسسة المرئية وغير المرئية، السياسات الرسمية وثقافة المؤسسة، صورة البلدان، الصناعة والعلامة التجارية، ومنها العوامل الخارجية المرئية المتمثلة في نوعية الخدمة، الاستقبال، ديكور وموقع المؤسسة، وقد تطرقنا كذلك إلى العوامل الاجتماعية والنفسية والشخصية والمتعلقة بالمستهلك ذاته، كعوامل يعتبرها علماء النفس محددات على قدر كبير من الأهمية لا يجب إهمالها من طرف المسوقين داخل المؤسسة. أما العنصر الثالث هو أن الاتصالات التسويقية للمؤسسة تعتر كذلك من العوامل التي قد يمكن لها تغيير آراء وأذواق المستهلك عبر رسالة اتصالية هادفة، عبر الإعلان والعلاقات العامة كعناصر أكثر فاعلية، ضمن الإستراتيجية الاتصالية للمؤسسة. أما العنصر الأخير في هذا الفصل فقد تطرقنا فيه إلى عدة طرق وأساليب يلجأ لها مسؤولي دراسات السوق و لمستقبلية الحالية ووضع معالم الصورة ا لدى الجماهير المستهدفة |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ/1990 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil