Titre : | أثر إتجاهات سلوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية : دراسة على عينة من المستهلكين الجزائريين |
Auteurs : | ناصر بوشارب ; بن يعقوب, الطاهر |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2017 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0685 |
Format : | (247ورقة) / أشكال, جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
تهدف الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء على إتجاهات المستهلكين نحو المنتجات البيئية و كيفية تسويقها, بحيث تناولت مختلف المفاهيم و النماذج المفسرة لتأثير على إتجاهات المستهلطين من أجل تسويق المنتجات البيئية. و من أجل تحقيق ذلك تم إعداد دراسة على عينة ميسرة من المستهلطين الجزائريين لتحليل إتجاهاتهم نحو القضايا و المنتجات البيئية بصفة عامة بإستخدام نموذج التقرير الذاتي و تطبيق نظرية التوازن, إضافة إلى دراسة واقع تسويق هذه المنتجات من طرف بعض المؤسسات الصناعية الجزائرية, و أخيرا تم القيام بدراسة تجريبية لتأثير الإعلان على الإتجاهات نحو المنتجات البيئية. و لقد توصلت الدراسة إلى وجود إتجاهات سلبية للمستهلكين الجزائريين نحو كل من القضايا البيئية و المنتجات البيئية بحيث أن هذه الإتجاهات تعد أحد المعوقات التي تواجه المؤسسات الجزائرية في تسويق المنتجات البيئية, كما توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير قوي للإعلان على إتجاهات المستهلكين نحو القضايا البيئية, في حين أن تأثير ضعيف على سلوكهم. |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/1179/3/Final.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0685 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil