Titre : | أثر إدارة معرفة العملاء على أداء الشركات في قطاع الاتصالات : دراسـة تحـليـليـة مقـارنـة بـين: موبـيليس، جـازي، أوريـدو 2012-2010 |
Auteurs : | ريمة قرارية ; رزيقة غراب |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ/2043 |
Format : | (237 ورقة) / أشكال. جداول |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
تواجه الشركات اليوم في ظل اقتصاد المعرفة تحدياً يتمثل في تسريع وتيرة تحويل المعرفة إلى مكاسب مالية وقد كان الاعتماد في السابق على الأصول الثابتة والأصول الملموسة كرأسمال مستثمر لتحقيق النمو الاقتصادي أما اليوم يسود اقتصاد المعرفة حيث الأصول غير الملموسة بأشكالها المتعددة بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات وشبكات الحاسبات الإلكترونية هي التي تعمل على تحقيق النمو الاقتصادي وخلق القيمة. ومع أن المحاسبة والتمويل يقدمان التركيب الضروري الذي يتم من خلاله وصف نشاط الشركات، إلا أنه عندما تتغير هياكل الصناعات بسرعة إلى أشكال جديدة، عندها تصبح أساليب المحاسبة والتمويل المعيارية غير قادرة على رصد هذا التغير المتسارع. كما أن البيانات المحاسبية والمالية التقليدية لم تعد كافية لقياس أداء الشركات حيث أن الأداء يتأثر بصورة متزايدة بالأصول المعرفية، وحيث أن الإدارة والمستثمرين والعملاء بحاجة إلى مصفوفات المعرفة الموثوقة والمقبولة بالنسبة للأطراف التي تقدم البيانات التقليدية |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ/2043 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil