Titre : | التسويق السياحي |
Auteurs : | مركز الخبرات المهنية للإدارة (القاهرة) ; عبد الرحمان توفيق |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | القاهرة [مصر] : مركز الخبرات المهنية للإدارة, 2015 |
Collection : | المناهج التدريبية, num. 90 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-337-190-6 |
Format : | (52 ص.) / أشكال، غ.مص.م. / 28 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.8 (إدارة التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق: سياحي التسويق السياحة |
Résumé : |
التسويق عبارة عن أوجه النشاط الخاصة بدراسة وتحديد حاجات السوق وتوجيه موارد المنظمة نحو ما يمكن تقديمه من المزيج الخاص بالمنتجات والأسعار والتوزيع والترويج الذي يحقق الإشباع لهذه الحاجات وبما يحقق أهداف المنظمة والمجتمع..، يشرح هذا الملف التسويق السياحي بادئا بأهمية التسويق، أهداف التسويق السياحي والمقسمة إلى قصيرة، متنوعة..، الفرق بين التسوق السلعي، السياحي، كذلك يشرح صفات ومهام مدير التسويق، المنتج التسويقي السياحي المقسم إلى المنتج التسويقي، التنشيط التسويقي..، ويجيب على سؤال: كيف تدرس السوق السياحية؟، كيف نختار السياسة السوقية الملائمة؟، ويعرض أيضا الطلب السياحي تقدير حجمه، خصائصه، طرق تقديره، مراحله، علاقتة ببعض المتغيرات..، إضافة للعرض السياحي وفيه مكوناته، خصائصه..، وأيضا عوامل نجاح الخدمة السياحية، الخطط التسويقية عناصرها وكيفيه نجاحها، سياسة التنشيط والتسعير السياحي، الاستراتيجيه التسويقية السياحية ومقومات نجاحها، أدوات التنشيط السياحي وأهم عيوبها ومزاياها. |
Note de contenu : |
الفهرس: - مفهوم التسويق - أهداف التسويق السياحي - الفرق بين التسويق السلعي والتسويق السياحي - صفات ومهام مدير التسويق - المنتج التسويقي السياحي - الطلب السياحي - العرض السياحي - سياسة التنشيط السياحي - الإستراتيجية التسويقية السياحية |
Côte titre : |
ح4/ 5022-5025 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح4/ 5022 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح4/ 5023 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح4/ 5024 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح4/ 5025 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil