Titre : | التخطيط الإستراتيجي والتفكير الابداعي |
Auteurs : | مركز الخبرات المهنية للإدارة (القاهرة) ; عبد الرحمن توفيق |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | القاهرة [مصر] : مركز الخبرات المهنية للإدارة, 2014 |
Collection : | المناهج التدريبية, num. 124 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-5621-90-0 |
Format : | (82 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 28 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.4012 (التخطيط الإستراتيجي والإدارة بالأهداف) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تخطيط إداري تخطيط إستراتيجي تقييم الأداء إدارة الأفراد الإدارة العليا |
Résumé : |
التخطيط الإستراتيجي هو: أول جزء من الإدارة الإستراتيجية وهو يتعلق بتحديد إتجاه المنظمة في المستقبل الذي ينطوي بدوره على تحديد كل من رسالة المنظمة وأهدافها. بناء على تحليل للوضع الحالي والمستقبلي لكل من البيئة المحيطة والقدرات الذاتية. بعدها يتم ترجمة تلك الأهداف إلى برامج وخطط على المستويات الإستراتيجية: برامج وخطط طويلة الأجل على مستوى المستوى ككل وعلى المستويات الوظيفية: برامج وخطط متوسطة الأجل على مستوى كل وظيفة من وظائف الإنتاج والتسويق والأفراد والأموال وعلى المستويات التشغيلية: برامج وخطط قصيرة الأجل على مستوى التشغيل اليومي. |
Note de contenu : |
الفهرس: - المصطلحات الأساسية - الإطار العام للإدارة الإستراتيجية - رسالة المنظمة - إستراتيجية المنظمة - تحليل العمليات الإستراتيجية - أساليب التنبؤ وتحديد الأولويات بمجالات التطوير المقترحة - معايير إختيار الإستراتيجية - أسس نجاح المنظمات - سلوكيات الإبداع - كيف تنمي قدراتك الإبداعية - فرص الإبداع والتجديد السبع |
Côte titre : |
ح4/ 5132-5133 |
Exemplaires (2)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح4/ 5132 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح4/ 5133 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil