Titre : | أثر التسويق المرتبط بالقضايا عمى صورة المؤسسة : د راسة حالة مؤسسة أوريدو بالجزائر العاصمة |
Auteurs : | أحلام حناش ; يوسف بركان, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2018 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ/2155 |
Format : | (226ورقة) |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
تناولت هذه الدراسة إظهار العلاقة بين متغير ين وهما التسويق المرتبط بالقضية كأحد مبادرات المسؤولية الاجتماعية وصورة المؤسسة وعلاقتهما بحالة الشك عند المستهمك كمتغير وسيط، حيث قمنا باختيار مؤسسة أوريدو باعتبارها أحد المؤسسات التي تبنّت مفهوم التسويق المرتبط بالقضية كإست ا رتيجية وهذا من خلال شراكتها مع الهلال الأحمر الجزائري لدعم القضايا الاجتماعية والمتعمقة بالصحة، التعميم ومحاربة الفقر. ولاختبار فرضيات الدراسة ، تمّ إجراء دراسة استقصائية لعينة من زبائن مؤسسة أوريدو بالجزائر العاصمة ، حيث لإجراء التحميل الوصفي والتحميل العاممي الاستكشافي، بالإضافة إلى استخدام برنامج SPSS تمت الاستعانة ببرنامج من أجل إجراء التحميل العاممي التوكيدي واستخراج النموذج البنائي. Amos توصمت الد ا رسة إلى أن هناك أثر إيجابي لمتسويق المرتبط بالقضية عمى صورة مؤسسة أوريدو من وجهة نظر الزبائن، حيث أن تطبيق مفهوم التسويق المرتبط بالقضية يخفّض من حالة الشك عند المستهمك، وبالتالي يحسّن صورة المؤسسة.كما أظهرت الد ا رسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الذكور والإناث نحو التسويق المرتبط بالقضية |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ/2155 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil