Titre : | استخدام عناصر المزيج الاتصالي التسويقي كأداة لبناء رأسمال العلامة التجارية : دراسة ميدانية على بعض العلامات التجارية |
Auteurs : | هشام مرابط ; سمراء دومي, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2018 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ/2156 |
Format : | (315ورقة) |
Note générale : | ببليوغرافيا. ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كيفية تأثير عناصر المزيج الاتصالي التسويقي المستخدمة من طرف المؤسسات كأداة في بناء رأسمال العلامة التجارية. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم تطوير استبيان لغرض جمع البيانات، وقد تم توزيعه على عينة من مستهلكي الأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية بالنسبة للعلامات التجارية Condor ، Brandt ، IRIS . وقد توصلت الدراسة إلى أن عناصر المزيج الاتصالي التسويقي تلعب دورا هاما في بناء رأسمال العلامة التجارية، وذلك من خلال استخدام هذه العناصر في خلق الوعي بالعلامة التجارية وزيادة جودتها المدركة وتكوين ارتباطات ذهنية إيجابية لها وإثارة مشاعر إيجابية نحوها تساهم في تعزيز الولاء لها. حيث كشفت الدراسة عن وجود أثر لجميع عناصر المزيج الاتصالي التسويقي والمتمثلة في الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، التسويق المباشر والعلاقات العامة على رأسمال العلامات التجارية محل الدراسة، كما تختلف درجة التأثير من عنصر لآخر، وقد كان الإعلان العنصر الأكثر تأثيرا على رأسمالها |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ/2156 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil