Titre : | دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن : دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس وأوريدو |
Auteurs : | فرحات, صفا ; شريف, مراد |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2020 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0854 |
Format : | (ورقه386) |
Note générale : | ببليوغرافيا |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
هدفت ذه الدراسة إلى التعرف على دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن في مؤسستي موبيليس و أوريدو و لتحقيق أهدافها تم مناقشة الإطار النظري للدرلااسة الذي إحتوىالمفاهيم الأساسسية لكل من إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن وسائل التواصل الإجتماعي و إدارة العلاقة مع الزبائن الإجتماعيةبالإضافة إلى علاقة هذه المفاهيم بولاء الزبائن. كما تم تطوير إستبيايين أحدهما موجه لإطارات المؤسسات محل الدراسة و الاخر لزبائنها و تم إستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية لتحليل بيانات الإستبيانين إعتمادا على المتوسطات الحسابية الإنحرافات المعيارية معامل الإنحدار و غيرها من الأساليب الإحصائية. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أبرزها أن المؤسسات محل الدراسة تهتم بتطبيق إستراتسجسة إدارة العلاقة مع الزبائن خبمختلف خطواتها و من أ جل ضمان نجاحها و تحقيق الأهداف المرجوة منها تقوم هذه المءسسات بدمج وسائل التواصل الإجتماعي فيها مما مكنها من إرضاء زبائنها و تحقيق ولائهم لها. |
Côte titre : | أ-ك/0854 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/3683/1/%d8%a3%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a9%20%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%87%20%d8%b5%d9%81%d8%a7%20%d9%81%d8%b1%d8%ad%d8%a7%d8%aa.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0854 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil