Titre :
|
دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن : دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس وأوريدو
|
Auteurs :
|
فرحات, صفا ;
شريف, مراد
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2020
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
A/ 2213
|
Format :
|
(ورقه386)
|
Note générale :
|
ببليوغرافيا
|
Langues:
|
Arabe
|
Catégories :
|
أطروحات باللغة العربية > نص مطبوع
|
Résumé :
|
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن في مؤسستي موبيليس و أوريدو و لتحقيق أهدافها تم مناقشة الإطار النظري للدرلااسة الذي إحتوىالمفاهيم الأساسسية لكل من إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن وسائل التواصل الإجتماعي و إدارة العلاقة مع الزبائن الإجتماعيةبالإضافة إلى علاقة هذه المفاهيم بولاء الزبائن. كما تم تطوير إستبيايين أحدهما موجه لإطارات المؤسسات محل الدراسة و الاخر لزبائنها و تم إستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية لتحليل بيانات الإستبيانين إعتمادا على المتوسطات الحسابية الإنحرافات المعيارية معامل الإنحدار و غيرها من الأساليب الإحصائية. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أبرزها أن المؤسسات محل الدراسة تهتم بتطبيق إستراتسجسة إدارة العلاقة مع الزبائن خبمختلف خطواتها و من أ جل ضمان نجاحها و تحقيق الأهداف المرجوة منها تقوم هذه المءسسات بدمج وسائل التواصل الإجتماعي فيها مما مكنها من إرضاء زبائنها و تحقيق ولائهم لها.
|
Côte titre :
|
أ/2213
|
Exemplaires (1)
|
أ/2213 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil