Titre : | دمج مواقع التواصل الإجتماعي في الإستراتيجية الإتصالية التسويقية و تأثيره على تكوين إتجاهات المستهلكين. : - دراسة حالة قطاع خدمة الهاتف النقال بولاية سطيف |
Auteurs : | سارة هيشور, Auteur ; فريد كورتل |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2020 |
ISBN/ISSN/EAN : | A/ 2222 |
Format : | (ورقة 283) / أشكال ورسومات وجداول |
Note générale : | ببليوغرافيا . ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
هدفت الدراسة الحالية إلى معالجة إشكالية مهمة تتمحور حول تحديد مدى تأثير دمج مواقع التواصل الاجتماعي في الاستراتيجية الاتصالية التسويقية للمؤسسة على اتجاهات المستهلكين، من أجل هذا تم القيام بدراسة ميدانية على عينة من مستهلكي خدمات الهاتف النقال من مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي في ولاية سطيف، واشتملت عينة الدراسة على 1153مفردة، تم الاعتماد فيها على تقنية الاستبيان الورقي. توصلت الدراسة في جانبها التطبيقي إلى وجود فروق في تقييمات أفراد العينة للاستراتيجية الاتصالية التسويقية لمؤسسات خدمة الهاتف النقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي تبعا لمتغير :الجنس، السن والدخل، كماأكدت نفس النتائج عدم وجود فروق إتجاهات مستهلكي خدمات الهاتف النقال من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من جهة أخرى تبين وجود فروق في اتجاهات مستهلكي خدمات الهاتف النقال من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تبعا لمتغير : :الجنس، الدخل وتكرار التعرض للرسائل الإتصالية عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعدم وجود فروق تبعا لمتغير السن ،المستوى التعليمي والمهنة .فيما يخص تأثير دمج مواقع التواصل الاجتماعي في الاستراتيجية الاتصالية في قطاع الهاتف النقال على اتجاهات المستهلكين تبين وجود علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة إحصائية بين تقييم المستهلك الجزائري لأنشطة الاستراتيجية الاتصالية التسويقية لمؤسسات خدمة الهاتف النقالعبر مواقع التواصل الاجتماعي وتكوين اتجاهاتهم. |
Côte titre : |
A/ 2222 |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
A/ 2222 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil