Titre : | استخدام نماذج تحليل محفظة الأنشطة في تحديد الاستراتجيات التسويقبة للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة ميدانية لبعض مؤسسات الصناعات الالكترونية والكهرومنزلية |
Auteurs : | منى قاستل, Auteur ; بوحرود, فتيحة, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2021 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/ 900 |
Format : | 1 مج.(219 و.) / قرص |
Note générale : | المراجع. الملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | مؤسسة إقتصادية : الجزائر مؤسسة إقتصادية : استراتجية تسويقية : الجزائر محفظة الأنشطة |
Résumé : |
تسلط هذه الدراسة الضوء على جانب مهم من التسويق وهو الجانب الكمي، ذلك بتطبيق نماذج تحليل محفظة الأنشطة واستغلال معطيات هذه النماذج من أجل تحديد نوع الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة، ومن أجل تطبيق هذه النماذج تم اختيار مؤسستين اقتصاديتين تعنى بالصناعة الكهرومنزلية هما مؤسسة condor ومؤسسة maxtor بولاية برج بوعريريج، واختيار نموذج مجموعة بوسطن الاستشارية BCG كأحد نماذج التحليل لأنه يتوافق وطبيعة نشاط المؤسستين، تم اختيار ثلاثة ميادين نشاط استراتيجية متشابهة بين المؤسستين (وحدة المنتجات البيضاء، وحدة المنتجات السمراء، وحدة انتاج التلفاز ولواحقه)، خلصت نتائج تطبيق هذا النموذج الى جملة من المعطيات التي مكنت من اختيار نوع الاستراتيجية التسويقية الممكن تطبيقها في كل ميدان نشاط استراتيجي خاص بالمؤسستين. |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/retrieve/7639/%d9%82%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%84%20%d8%a3-%d9%83900.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/ 900 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil