Titre : | أثر أخلاقيات الممارسة التسويقية من منظور وضعي وإسلامي على الصورة الذهنية للمؤسسة : دراسة مقارنة بين مجموعة من مؤسسات الأجهزة الكهرومنزلية في الجزائر |
Auteurs : | بساس, حسين, Auteur ; مونير بن حاح, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2023 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/943 |
Format : | (و.319) / ill.en coul |
Note générale : | ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | أخلاقيات الممارسة التسويقية ؛ المنظور الوضعي والإسلامي للتسويق |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر أخلاقيات الممارسة التسويقية في المنظورين الوضعي والإسلامي بأبعادها المتمثلة في: أخلاقيات المنتج، أخلاقيات التسعير، أخلاقيات التوزيع، أخلاقيات الترويج، على الصورة الذهنية للمؤسسة بأبعادها المتمثلة في: البعد المعرفي، البعد العاطفي، البعد السلوكي، ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وقد تم توزيعه على عينة من مستهلكي الأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية بالنسبة للمؤسسات محل الدراسة، والمتمثلة في: ENIEM ، Condor، Brandt وصلت هذه الدراسة إلى أن أخلاقيات الممارسة التسويقية تلعب دورا هاما في تكوين صورة الذهنية للمؤسسة، حيث كشفت عن وجود أثر لجميع أبعاد أخلاقيات الممارسة التسويقية على الصورة الذهنية للمؤسسات محل الدراسة، حيث تختلف درجة التأثير من بعد لآخر، إضافة إلى وجود فروقات في مستويات إدراك المستهلكين للصورة الذهنية للمؤسسة تعزى إلى خصائصهم الديموغرافية. |
Côte titre : | أ-ك/943 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4077/1/%d8%a3%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a9%20%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%87%20%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d8%b3%20%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86%20903.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/943 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil