Titre : | فعالية إدارة العلاقة مع العملاء في استدامة المزايا التنافسية للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية : دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخدمية |
Auteurs : | آمنـــــة سفيــــان, Auteur ; إيمان صحراوي, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | جامعة فرحات عباس كليـة العلـوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2022 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/952 |
Format : | (و.222) / جداول، رسوم بيانية ملونة |
Note générale : | بيبليوغرافيا ؛ ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | إدارة العلاقة مع العملاء؛ المزايا التنافسية للمؤسسة الاقتصادية |
Résumé : |
تهدف الدراسة إلى التعرف على فعالية إدارة العلاقة مع العملاء في استدامة المزايا التنافسية بالمؤسسات الخدمية الجزائرية.وقد تم التركيز على ثلاث مديريات جهوية لمؤسسات خدمية رائدة في الجزائر، والمتمثلة في: الشركة الوطنيـــة للتأمين(SAA)،البنك الوطـني الجزائري(BNA)، وشركة الهاتـــف النقال موبيليس "MOBILIS". قصد تحقيق الهدف من الدراسة؛ تم توزيع استبيان على عمال المديريات التابعة للمؤسسات الثلاث بولاية سطيف، حيث بلغ عددهم مئة عامل، وقد تم استخـدام مجموعـــــة من الأدوات الإحصــائية قصد تحليل النتــــــائج واختبار الفرضيات باستخـــــدام برنامج .SPSS خلصت الدراسة إلى أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لإدارة العلاقة مع العملاء في استدامة المزايا التنافسية بالمؤسسات محل الدراسة مع عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول أثر إدارة العلاقة مع العملاء على استدامة المزايا التنافسية للمؤسسات محل الدراسة تُعزى لنوع المؤسسة. |
Côte titre : | أ-ك/952 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4131/1/%d8%a3%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a9%20%d8%a2%d9%85%d9%86%d8%a9%20%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%a7%d9%86.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/952 | أطروحة | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
Accueil