Titre : | أثر تبني أخلاقيات التسويق على رضا المستهلك في المؤسسة الاقتصادية : دراسة على عينة من مستهلكي المشروبات الغازية والعصائر بمدينة سطيف |
Auteurs : | صافية بوشناف, Auteur ; سمرة دومي, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2023 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/965 |
Format : | (و.262) / ill.en coul |
Note générale : | بيبليوغرافيا ؛ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | أخلاقيات التسويق؛ رضا المستهلك ؛ حماية المستهلك |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تبني أخلاقيات التسويق على رضا المستهلك ، وذلك من خلال حماية حقوقه الأساسية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبيان بغرض جمع البيانات، وقد تم توزيعه على عينة من مستهلكي المشروبات الغازية والعصائر بمدينة سطيف.توصلت الدراسة إلى أن مؤسسات المشروبات الغازية والعصائر تتبنى أخلاقيات التسويق من وجهة نظر المستهلكين لاسيما في المنتج والسعر، كما توصلت الدراسة إلى أن تبني أخلاقيات التسويق يلعب دورا هاما في حماية حقوق المستهلك الأساسية، والتي ساهمت بدورها في تحقيق رضا المستهلك، حيث كشفت الدراسة عن وجود أثر ايجابي ذو دلالة إحصائية لتبني أخلاقيات كل عناصر المزيج التسويقي (منتج، سعر، توزيع، ترويج) على حماية حقوق المستهلك الأساسية، كما كشفت الدراسة عن وجود أثر ايجابي ذو دلالة إحصائية لحماية حقوق المستهلك الأساسية من خلال تبني أخلاقيات التسويق على رضا المستهلك، وقد اختلفت درجة التأثير من حق لأخر، فقد كان حماية حق الحصول على المعلومات الحق الأكثر تأثيرا على رضا المستهلك. |
Côte titre : | أ-ك/965 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4224/1/SAFIA%20BOUCHENAF%202023%20%281%29.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/965 | أطروحة | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
Accueil