Titre : | إستراتيجية إدارة المخاطر والتسويق في شركات التأمين في أطر الهندسة المالية ونظام الملاءمة المالية : واقع وتحديات |
Auteurs : | حسين سليم حسين المغربي, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الإسكندرية : دار الفكر الجامعي, 2023 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-379-667-3 |
Format : | 1 مج. (405 ص.) / جداول، غ. مص. م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 368 (التأمين) |
Catégories : | |
Mots-clés: | التسويق: شركات التأمين مخاطر التأمين: إدارة إدارة المخاطر: شركات التأمين الخدمات التأمينية: تسويق |
Résumé : |
من خلال دراستنا لإستراتيجية إدارة المخاطر في شركات التأمين لاحظنا أن التأمين وسيلة تعمل على توزيع المخاطر المحتملة الناتجة عن أحداث مضرة بين مجموعة من الأفراد بدل أن يتحملها عبؤها وحده وتتولى هذه العملية شركة التأمين التي تعمل على توفير الأمان كما تسعى إلى تحقيق الربح ومن أجل تحقيق هذه الأهداف ظهرت وظيفة جديدة في المؤسسات وهي إدارة المخاطر عبارة عن منهج علمي يعمل على الكشف عن الخطر ومعرفة مسبباته حتى يتسنى لها التحكم أو تخفيض الأخطار، وبالتالي أصبحت إدارة المخاطر تعد من الإدارات ذات الأهمية الكبيرة في المؤسسات باعتبارها الأداة الوحيدة التي تكفل للمؤسسة عنصر البقاء والتطور المتواصل من خلال التبوء بالمستقبل عن طريق وضع خطة مستقبلية. |
Note de contenu : |
الفهرس: الفصل التمهيدي: صناعة التأمين الفصل الأول: إدارة مخاطر التأمين في إطار تكنولوجيا المعلومات الفصل الثاني: مهنية وأبعاد التسويق الفصل الثالث: المنهج المحاسبي لإدارة المخاطر الفصل الرابع: تسويق الخدمات التأمينية الفصل الخامس: منتجات الهندسة المالية وتأمين القروض عند الصادرات والقرض الفلاحي الفصل السادس: جودة الخدمة التأمينية الفصل السابع: آليات التسويق في مجال خدمات التأمين الفصل الثامن: مخاطر التأمين على السيارات الفصل التاسع: توزيع الفائض التأميني |
Côte titre : |
ح8/ 83422-83423 |
Exemplaires (2)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 83422 | كتاب | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
ح8/ 83423 | كتاب | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
Accueil