Titre : | التسويق الإلكتروني : آليات التواصل الجديدة مع العملاء |
Auteurs : | محمد عبد العظيم أبو النجا |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الإسكندرية [مصر] : الدار الجامعية, 2023 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-422-095-1 |
Format : | 1 مج. (402 ص.) / أشكال، جداول، غ. مص. م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.872 (التسويق عن بعد والتسويق المباشر) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق إلكتروني: إدارة تسويق إلكتروني |
Résumé : |
يسعى الكاتب من خلال تقديمه لهذا المؤلف الذي بين يديك إلى تقديم معالجة شاملة بقدر الإمكان للجوانب المتعلقة بموضوع التسويق الالكتروني ولتحقيق ذلك الغرض جاءت فصول الكتاب كالتالي: يبدأ الكتاب في الفصل الأول باستعراض شكل التسويق في العصر الرقمي الجديد، ثم يتناول بعد ذلك مقدمة للتسويق الالكتروني وبعض المفاهيم الأساسية المرتبطة به في الفصلين الثاني والثالث بالترتيب. ويتطرق الكتاب في الأجزاء التالية منه لمناقشة الكثير من الموضوعات الهامة والحيوية في هذا الصدد مثل استخدامات الانترنت وإسهاماتها التسويقية في الفصل الرابع، ثم يبدأ الفصل الخامس في تناول الكيفية التي يمكن أن يتأثر بها المزيج التسويقي وسلوك المستهلك عند تفعيل دور الانترنت في أداء النشاطات التسويقية المختلفة، يلي ذلك مناقشة الآليات التي يتم بها ممارسة التسويق الالكتروني في الفصل السادس، الأمر الذي يدفعنا لاستعراض المنافع والعوائق المصاحبة لتلك النوعية الجديدة من الممارسات في الفصل السابع. وعندئذ يناقش الفصل الثامن خصائص الأسواق الالكترونية وطبيعة المنتجات التي يزداد احتمالات نجاحها عند تسويقها وتسوقها إلكترونيًا عبر الانترنت. ثم يدخل كل من الفصل التاسع والفصل العاشر في محاولة جادة لتوضيح عملية الإدارة الاستراتيجية للتسويق الالكتروني من خلال التعرض لاستراتيجية التسويق عبر الانترنت في الفصل التاسع، وخطة التسويق الالكتروني بجميع تفاصيلها ودقائقها في الفصل العاشر. أما الفصل الحادي عشر فنجده يسعى إلى استجلاء ملامح التسويق وبعض وظائفه في عصر الانترنت الجديد. وأخيرًا ينتهي الكتاب بعرض ومناقشة موضوع التسوق الالكتروني عبر الانترنت من خلال المرور على بعض الدراسات والكتابات التي حاولت تحديد العوامل والمتغيرات التي يمكنها أن تسهم في تفسير قبول أو رفض المستهلكين لتسويق السلع والخدمات إلكترونيًا عبر الانترنت. |
Note de contenu : |
الفهرس: - التسويق في العصر الرقمي - مقدمة التسويق الالكتروني - المفاهيم الأساسية للتسويق الالكتروني - استخدامات الانترنت وإسهاماتها كآداة تسويقية - المزيج التسويقي وسلوك المستهلك عبر الانترنيت - آليات ممارسة التسويق الالكتروني - منافع وعوائق التسويق الالكتروني - المنتجات والأسواق الالكترونية - استراتيجية التسويق الالكتروني - خطة التسويق الالكتروني - التسويق المستقبلي في عصرالانترنت - التسوق الالكتروني عبرالانترنت |
Côte titre : |
ح8/ 83500-83501 |
Exemplaires (2)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 83500 | كتاب | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
ح8/ 83501 | كتاب | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
Accueil