Titre : | دورالابتكارات التسويقية في اكتساب الميزة التنافسية في المؤسسة الخدمية : دراسة حالة المؤسسة الفندقية ماريوت قسنطينة |
Auteurs : | ياسمين بوحلاسة, Auteur ; فريد كورتل, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2023 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/972 |
Format : | 1مج.(275 ص.) / مصور ملون |
Note générale : | بيبليوغرافيا، ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | ابتكارات تسويقية ؛ ميزة تنافسية |
Résumé : |
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد دور الابتكار التسويقي في اكتساب الميزة التنافسية للمؤسسة الفندقية "ماريوت قسنطينة" انطلاقا من متغيرين رئيسيين وهماالابتكار التسويقي كمتغير مستقل والذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: الابتكار في الخدمة الفندقية، الابتكار في السعر، الابتكار في التوزيع، الابتكار في الترويج، الابتكار في الأدلة المادية، الابتكار في العمليات، الابتكار في الأفراد، والميزة التنافسية كمتغير تابع من خلال بعدين وهما: الجودة والتميز التنافسي. ولتحقيق هدف الدراسة تمت الاستعانة بإجراء مقابلة مهيكلة مع بعض موظفي المؤسسة الفندقية ماريوت قسنطينة، بالاضافة إلى تصميم استبيان موجه لعينة من اطارات وموظفي المؤسسة المبحوثة، والتي شارك فيها 52 موظف اداري، وقد تم اعتماد طريقة التسليم المباشر في توزيع الاستمارات على المنتسبين من قبل الطالبة واسترجاعها بنفس الطريقة. وبعد تحليل البيانات واختبار الفرضيات تم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها أنه توجد علاقة تأثير ذات دلالة احصائية بين الابتكار التسويقي واكتساب الميزة التنافسية في المؤسسة الفندقية ماريوت قسنطينة. |
Côte titre : | أ-ك/972 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4248/1/%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a91.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/972 | أطروحة | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
Accueil